تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء5/3/2008 م، الساعة 03:10 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

لإعدادهم للعمل بالمهنة
بدء الدورة الإلزامية الثانية للمحامين تحت التدريب

كتب - سميح الكايد:
بدأت أمس الدورة التدريبية الالزامية الثانية للمحامين تحت التدريب بمركز الدراسات القانونية وذلك لتعميق الثقافة القانونية في أوساط القانونيين ورجال القضاء في مختلف المؤسسات الرسمية بالدولة.
وتأتي الدورة التي تستمر 6 أشهر تنفيذا للمادة العشرين من قانون المحاماة رقم 23 لسنة 2006 التي تستوجب من طالب القيد في جدول المحامين المشتغلين اجتياز الدورة بنجاح وانسجاما مع المادة 18 من قانون انشاء المركز رقم 8 لسنة 2001 المعدل الذي أنيط به تدريب فئات من بينها المحامون تحت التدريب.
وقال القاضي مبارك بن ناصر الهاجري مدير مركز الدراسات القانونية والقضائية ان المركز أعد منهجا تدريبيا مكثفا للدورة يتضمن محاضرات نظرية في أهم القوانين ذات الصلة بعمل المحامي وتطبيقات عملية وتدريبات بالمحاكم اضافة الي تكليف كل محام متدرب باعداد بحث تحت اشراف أحد المختصين في أحد المواضيع القانونية ذات العلاقة المباشرة بالمحاماة.
يذكر ان المركز قد نظم بنجاح في العام الماضي الدورة التدريبية الأولي للمحامين واجتازها المشاركون بنجاح.
ويتولي مهمة التدريب في الدورة عدد من أعضاء هيئة التدريب في المركز يتم تعيينهم بقرار من سعادة وزير العدل بينهم قضاة وأعضاء في النيابة العامة ومحامون متمرسون وأساتذة جامعات وخبراء قانون.



قرار أميري رقم (14) لسنة 1997 بتشكيل لجنة قبول المحامين
قرار أميري رقم (1) لسنة 1996 بإعادة تشكيل لجنة قيد المحامين
قرار أميري رقم (19) لسنة 1997 بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين
قرار أميري رقم (54) لسنة 2000 بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 1998 بتمديد المدة المحددة لإلغاء قيد المحامين المقيدين في الجدول المؤقت
قرار أميري رقم (12) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (19) لسنة 1997 بإعادة تشكيل لجنة قبول المحامين
قرار وزير العدل رقم (9) لسنة 1996 بضم أحد المحامين المقيدين بالجدول الدائم للمحامين إلى عضوية لجنة قيد المحامين وتعيين أمين سر للجنة
قرار وزير العدل رقم (21) لسنة 2000 بضم أحد المحامين المقيدين بجدول المحامين المشتغلين إلى عضوية لجنة قبول المحامين وتعيين أمين سر للجنة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك