تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس6/3/2008 م، الساعة 03:58 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية

الدوحة - الراية:
نظمت إدارة حقوق الانسان بوزارة الداخلية محاضرة حول (حقوق المرأة في التشريع القطري) بمدرسة الريان الجديد الثانوية للبنات وألقتها الشيخة أمل جاسم آل ثاني الباحثة بإدارة حقوق الانسان وحضرها عدد كبير من طالبات المدرسة والمدرسات.
تناولت المحاضرة عددا من المحاور بدأتها بمدخل نحو مكانة المرأة في الشريعة الاسلامية وفي المنظومة الأممية لحقوق الانسان، ثم أشارت الي حقوق المرأة في التشريع القطري وفق ما جاء في النصوص الدستورية التي جاءت لتكفل كافة الحقوق للمرأة القطرية، ومنها علي سبيل المثال لا الحصر: الحق في التعليم وحرية الرأي والبحث العلمي والحق في الانتخاب والترشيح وغيرها من الحقوق المكفولة للرجل بما يضمن تمتع المرأة بجميع الحقوق أسوة بالرجل.
ثم تناولت أبرز القوانين القطرية ذات الصلة بالمرأة، وغيرها من القوانين التي نصت جميعها علي إعطاء المرأة كافة الحقوق، باعتبارها شريكاً أساسيا في المجتمع ولها دور فاعل في تحقيق التنمية والبناء في الدولة وممارسة كافة حقوقها التي نصت عليها القوانين القطرية.
كما قدمت أهم الآليات المؤسسية اللازمة لحماية حقوق المرأة في قطر والخطوات التي اتخذتها الدولة من أجل تفعيل التمتع بالحقوق المقررة لها.
وقد أبدت طالبات المدرسة تجاوبا كبيرا مع موضوع المحاضرة بينما قدم مسؤولو المدرسة الشكر والتقدير لوزارة الداخلية ممثلة في إدارة حقوق الانسان علي هذا التواصل مع مختلف أفراد المجتمع.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 1996 بشأن منح موظفات مشغل المرأة القطرية الإجازة السنوية
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك