تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد9/3/2008 م، الساعة 02:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة

3 قانونيات من كوريا في برنامج تدريبي بجامعة قطر

- هناء صالح الترك :
استضافت كلية القانون بجامعة قطر ثلاث قانونيات من كوريا ليستكملن برنامجهن التدريبي في الكلية بالجامعة.
وقد رحب الدكتور حسن السيد عميد كلية القانون بسعادة سفير كوريا والقانونيات متمنياً لهن النجاح في البرنامج التدريبي المخصص لهن.
وقال: تعاونا مع هيئة البحوث والتدريب القضائية في كوريا هو جزء من أهداف كلية القانون بجامعة قطر المتعلقة بتعزيز العلاقات والصلات مع الجهات القانونية سواء علي المستوي المحلي أو المستوي الدولي مشيراً أنه علي الرغم من كون كلية القانون حديثة النشأة حيث أنشئت عام 2004، إلا أن هدفها منذ أنشئت أن تكون ذات سمعة أكاديمية كبيرة علي المستوي الدولي. وقد انعكس هذا بالفعل علي برامجها الفريدة المرتبطة بسوق العمل.
وأكد د. حسن أن هذه تعتبر بداية العلاقات مع هذه المؤسسة وسيكون هناك تعاون متبادل ومشترك بين كلية القانون وهذه المؤسسة لتبادل الطلبة وإكسابهم المهارات العملية في المجال القانوني.
والجدير بالذكر أن الوفد الكوري من القانونيين يتألف من قانونيات تلقين تعليمهن القانوني في كوريا واجتزن امتحان ممارسة مهنة المحاماة والاستشارات القانونية وهو من أصعب الاختبارات المطلوبة علي من يمارس القانون في كوريا. ووجودهن هنا للاطلاع وفهم النظام القانوني القطري وقد أعدت لهن الكلية برنامجاً حافلاً بالسمنارات والدورات والزيارات كذلك للجهات القانونية في الدولة كالمحاكم ومجلس الشوري والنيابة العامة ومركز الدراسات القانونية والقضائية لمقابلة المسؤولين هناك ومنهم النظام القانوني والقضائي القطري.
وأعلن أن الزيارة تمتد لمدة شهرين يستفيد منها القانونيون الكوريون من جميع الأنشطة والفعاليات التي تمارسها جامعة قطر.
ومن جانبه تحدث السفير الكوري كيم يانغ فقال: نحن سعداء جداً باستضافة جامعة قطر- كلية القانون للقانونيات الكوريات، ومتأكدون أنهن سيحققن أقصي استفادة لهن خلال تواجدهن في كلية القانون.
وأنا سعيد مرة أخري لأنني درست في الجامعة قبل 25 سنة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وتعلمت اللغة العربية، لذلك أشعر بعلاقة ودية حميمة بهذا الصرح الأكاديمي.
وتمني أن تكون هذه بداية التبادل والتعاون بين كوريا وجامعة قطر.
وأوضحت الدكتورة حنان ملاعب محاضر وضابط اتصال بالكلية في تصريحات صحفية ان السفارة الكورية طلبت من الجامعة- كلية القانون- أن تستضيف عدداً من طلاب وطالبات القانون في معهد الدراسات القضائية والقانونية في كوريا للاطلاع علي القوانين القطرية وعلي بعض قوانين الشريعة الإسلامية.
وذكرت أن الوفد يتكون من ثلاث محاميات بي، تشيو، وكانغ، وستمتد فترة إقامتهم مدة شهرين.
وقد حضر اللقاء د. مصلح الطراونة العميد المساعد للشؤون الأكاديمية وعدد كبير من أساتذة القانون ومنتسبي الكلية.

قانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (1) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قانون رقم (15) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1977 بإنشاء جامعة قطر
قرار أميري رقم (10) لسنة 2003 بتعيين أربعة أعضاء في مجلس جامعة قطر
قرار أميري رقم (27) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2000 بتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس جامعة قطر
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (45) لسنة 2004 باعتبار مشروع تطوير جزء من بلوك 1600 بمنطقة جنوب جامعة قطر من أعمال المنفعة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك