تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الإثنين10/3/2008 م

مباحثات حول العلاقات الثنائية بين المملكة وقطر
الأمير وولي العهد السعودي يبحثان العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية

 الدوحة – الشرق - قنا :
يتقدم حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى مستقبلي أخيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لدى وصوله والوفد المرافق مساء اليوم إلى مطار الدوحة الدولي في زيارة أخوية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام.
وسيجري سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد السعودي خلال الزيارة مباحثات حول العلاقات الأخوية بين البلدين والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه اكد سعادة السيد أحمد القحطاني السفير السعودي بالدوحة أن زيارة سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية للدوحة تجسد روح التعاون والتآخي بين البلدين الشقيقين، وأنها تصب في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية، وقال في حوار خاص لـ الشرق إن الزيارة لها أهمية بالغة وتأتي لتعميق وتطوير وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، بما ينعكس ايجابا على جميع القضايا التى تهم الامة العربية والإسلامية، وأوضح أن الدولتين لهما مكانة وثقل فى المحافل الدولية وأكد سعادته أن قطر تشهد تطورا ملحوظا فى شتى المجالات وان المملكة وقطر يربطهما تاريخ وثقافة ومصير مشترك.
إلى ذلك ثمنت الفعاليات السياسية والاقتصادية والثقافية والشعبية فى كل من قطر والمملكة الزيارة التى سيقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز للدوحة وأكدوا أن الزيارة تعمق علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين.
وقال أعضاء مجلسي الشورى في البلدين إن الزيارة سيكون لها مردود ايجابي وتعزز التعاون على كافة الأصعدة.
وأكد أمين عام مجلس التعاون سعادة عبد الرحمن بن حمد العطية لـ الشرق أن زيارة ولي العهد الأمير سلطان للدوحة تمثل تعبيرا اخويا صادقا لما يربط شعبي البلدين من اواصر وعلاقات تاريخية.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم رقم (35) لسنة 1984م بالتصديق على الاتفاق الثقافي والتربوي بين حكومتي دولة قطر والمملكة العربية السعودية
مرسوم رقم (52) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاقية التعاون الأمني وتسليم المجرمين بين حكومتي المملكة العربية السعودية ودولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك