تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء 12 مارس 2008م

بدء فعاليات المؤتمر الأول لقانون مكافحة الاتجار بالبشر
بمشاركة عمداء كليات الحقوق في الوطن العربي

كتبت - منال عباس:
 ينطلق اليوم بفندق فريج الشرق المؤتمر العلمي الأول لمكافحة الاتجار بالبشر والذي ينظمه المكتب الوطني لمكافحة الاتجار بالبشر بالتعاون مع جامعة قطر لمدة يومين تحت شعار نحو تعميق الوعي بمشكلة الاتجار بالبشر . وبمشاركة عمداء وأساتذة كليات القانون والحقوق في الوطن العربي والكليات العسكرية ومنظمات حقوق الإنسان وعدد كبير من المشاركين بالأمر.
ويتحدث في المؤتمر البروفيسور الدكتور محمد مطر مقرر مشروع الحماية بجامعة جون هوبكنز ويقول: هذا المؤتمر يأتي بالتعاون مع منظمة اليونسكو ويناقش محاور هامة من خلال طرح (21) ورقة عمل تبحث في مفهوم الاتجار بالبشر وتاريخه وأبعاده الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، والجهود الدولية والإقليمية في مكافحة الاتجار بالبشر.. وتتضمن محاور المؤتمر دور المؤسسات الدينية والإعلامية في مجال التوعية والتثقيف بمكافحة الاتجار بالبشر.. وأهمية دمج هذه القضايا ضمن مناهج الكليات والمعاهد العربية ذات الصلة، كما سيتم بحث مدي استثمار الأنشطة الصفية واللاصفية في التربية علي مكافحة الاتجار بالبشر من خلال عرض التجارب والخبرات..
ويعكف المكتب الوطني للاتجار بالبشر علي إكمال كافة الإجراءات المتعلقة بتنظيم هذا المؤتمر الأول من نوعه والذي يشكل تحدياً كبيراً بالنسبة للمكتب من خلال تنفيذ كل ما من شأنه القضاء علي ظاهرة الاتجار بالبشر إن وجدت ونشر كافة وسائل وقاية لمجتمع.
ويؤكد المكتب الوطني للاتجار بالبشر ان الغاية من التربية علي حقوق الإنسان، في ظل التحولات العميقة التي يشهدها المجتمع العربي، تكمن أساساً في تطوير ردود أفعال إنسانية سليمة لدي كافة المستفيدين من عمليات التربية وزرع روح جديدة في الحياة التعليمية، وداخل مؤسسات التنشئة الاجتماعية، وبسائر القطاعات الحكومية، والحياة المجتمعية بشكل عام، ليصبح مشتلاً ميدانياً للنهوض بالقيم والمباديء الحقوقية الكونية، في اتجاه احداث التحول المنشود للصرح التربوي المأمول لترسيخ ثقافة المواطنة.
إن قضية التربية علي حقوق الإنسان بصفة عامة ومكافحة الاتجار بالبشر بصفة خاصة هي أحد اهتماماتنا في المكتب الوطني، إيماناً منا بأنها حق للأفراد والجماعات، وحاجتهم الي تقوية وتطوير كفايات وقدرات المواطنة، بما هي حقوق وواجبات

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (14) لسنة 1971 بإصدار قانون عقوبات قطر
قانون رقم (15) لسنة 1971 بإصدار قانون الإجراءات الجزائية
قانون رقم (39) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (1) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام قانون عقوبات قطر الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 1971
قانون رقم (6) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971
قانون رقم (21) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجزائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك