تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين17/3/2008 م

نزع ملكية أراضي الهبات في حالة إعادة التخطيط
عرض الخطة العمرانية علي الوزارات وراء تأخر قرارات التخصيص

 الدوحة - الراية :
 أعلن المهندس علي عبدالله العبدالله المدير العام للهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني أمس ان الأراضي الهبات التي تهبها أو تمنحها الدولة للمواطنين بغية تحقيق الاستقرار الاجتماعي لا يتم نزع ملكيتها إلا في حالة إعادة تخطيط المنطقة الواقعة فيها، مشيرا الي انه لا يتم نزع الملكية بدون اخطار المالك جاء ذلك خلال برنامج وطني الحبيب صباح الخير .
ورد العبدالله من خلال البرنامج علي تساؤلات العديد من المواطنين والمقيمين وتناول تاريخ الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني.
وحول تأخر تخصيص الأراضي للمواطنين بناء علي طلباتهم أكد العبدالله انه تتم دراسة كافة الطلبات علي أساس الخطة العمرانية الشاملة وتعرض الخطة قبل الانتهاء منها علي مختلف قطاعات الدولة المختلفة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وكيوتل وكهرماء والصرف الصحي، مشيرا الي ان الخطة تتغير خلال دراستها لتتناسب مع كافة هيئات الدولة وهذا ما يؤخر طلبات الحصول علي الأراضي.
وأشار المهندس علي العبدالله الي ان الهيئة بصدد وضع خطط مستقبلية لمشروعات ضخمة جبارة في السنوات القادمة منها ما يتعلق بالبنية التحتية وكل ذلك يهدف الي مواكبة النهضة العمرانية الحاصلة علي بلدنا الحبيب.
وأوضح العبدالله ان الهيئة العامة للتخطيط والتطوير العمراني تضع تصورات لخطط مستقبلية غير محدودة تتعلق بالخطة العمرانية الشاملة وتوضع وتطبق هذه الخطط بناء علي توجهات الدولة مشيرا الي ان هناك خططا مهمة تتعلق بتطوير التعليم والصحة والصناعة.



قانون رقم (13) لسنة 1988م بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتًا للمنفعة العامة
قانون رقم (23) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1988 بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتًا للمنفعة العامة
قانون رقم (9) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (13) لسنة 1988 بشأن نزع ملكية العقارات والاستيلاء عليها مؤقتًا للمنفعة العامة
قرار أميري رقم (2) لسنة 1998 بتشكيل مجلس التخطيط
قرار وزير العدل رقم (4) لسنة 1995 بتنظيم وحدة التخطيط والمتابعة بوزارة العدل
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (2) لسنة 1999 باعتبار نزع ملكية العقارين الواقعين بمنطقة الغرافة من أعمال المنفعة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك