تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء18/3/2008 م  

الشوري يواصل بحث تمكين المحالين للبند المركزي
الشوري ناقش مشروع قانون بتعديل احكام قانون المناقصات والمزايدات

:كتبت-إيمان نصار
قرر مجلس الشوري إحالة مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (5) لسنة 2003م بانشاء جهاز امن الدولة الي لجنة الشؤون الداخلية والخارجية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه الي المجلس .
وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه المنعقد في الثاني عشر من ديسمبر العام الماضي الموافقة علي مشروع القانون ، علي ان تتولي ادارة التشريع للامانة العامة لمجلس الوزراء واللجنة الدائمة للشؤون التشريعية كل ما يخصهما، الي جانب اتخاذ الاجراءات اللازمة لمراجعة المشروع المذكور.
كما قرر المجلس خلال جلسته العادية الاسبوعية التي عقدت صباح امس في دورة انعقاده العادي السادس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس ، احالة مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (1) لسنة 1985م في شأن الصحة الحيوانية الي لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وتقديم تقرير بشأنه الي المجلس.
وكان مجلس الوزراء قد قرر في اجتماعه المنعقد في الثاني من يناير الماضي الموافقة علي مشروع القانون مع اجراء بعض التعديلات علي المشروع ، علي ان تتولي ادارة التشريع للامانة العامة في مجلس الوزراء اتخاذ الاجراءات اللازمة بإحالة المشروع الي مجلس الشوري وفقاً لأحكام الدستور.
ونص المشروع ايضاً علي أن تقوم ادارة التشريع بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية والزراعة علي هذه التعديلات.
هذا وصادق المجلس علي محضر جلسته السابقة ثم عرضت بعد ذلك مذكرة الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن توصيات المجلس حول طلب المناقشة العامة بشأن تمكين الموظفين المتقاعدين او المحالين الي البند المركزي من مدنيين وعسكريين من العمل لدي الجهات التي تستوعبهم بها ، حيث أخذ المجلس علما بها.
وقال سعادة رئيس المجلس السيد محمد بن مبارك الخليفي معقباً علي المشروع بقوله: إن رئيس الوزراء يولي اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع ، مشيراً الي ان المشروع لا زال قيد البحث من قبل مجلس الشوري.
وناقش المجلس أيضاً تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم ( 26) لسنة 2005م .
وقرر رفع توصياته بشأنه الي مجلس الوزراء.

قانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
قانون رقم (12) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2000 باستثناء وزارة الداخلية من بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات وإنشاء لجنة للمناقصات والمزايدات بالوزارة
قرار أميري رقم (24) لسنة 1997 بنظام المناقصات والمزايدات في جهاز مباحث أمن الدولة
قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 1995 باستثناء وزارة الشؤون البلدية والزراعة من بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2000 باستثناء وزارة الداخلية من بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 1976 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات وإنشاء لجنة للمناقصات والمزايدات بالوزارة
قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتلفزيون رقم (4) لسنة 2006 بإصدار لائحة المناقصات والمزايدات للهيئة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك