تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الوطن - الأربعاء19/3/2008 م

«حمد الطبية» توقع اتفاقية تعاون مع الصندوق القطري للبحث العلمي

  الدوحة- الوطن -
وقعت الدكتورة حنان الكواري مدير عام مؤسسة حمد الطبية نيابة عن رئيس مجلس إدارة المؤسسة على الاتفاقية التي أبرمت بين مؤسسة حمد الطبية والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي ، وقام بالتوقيع على الاتفاقية الدكتور عبد الستار الطائي مدير الصندوق وذلك بحضور الدكتور محمــــد فتحي سعود مدير مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع .

وتم توقيع هذه الاتفاقية خلال الاحتفالية التي أقامها الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي للإعلان عـن دعــم 47 بحثـًا في مختلف المجالات بقيمة 25 مليون دولار حيث فـــاز من بين هــــــذه البحوث 4 بحوث في المجالات الصحية ينفذها باحثون من مؤسسة حمد الطبية، وهــم د. هناء سعيد ، ونادر عز الدين الدويك، ود. إيهاب عبد الحميد، ود.نعيمــة الملا .

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين مؤسسة حمد الطبية والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إلى تفعيل التعاون بين الجهتين في مجال البحث العلمي ، وبهذه المناسبـــــة أكدت د. حنان الكواري على أهمية البحث العلمي في تحقيق التقدم في مجـــــــــال المعرفة والتعليم مشيرة إلى أنه إحدى الركائز استراتيجية لمؤسسة حمد الطبيـــة ، كما أكدت أن المؤسسة تفتخر بالإنجازات التي حققها باحثوها بحصولهم على جوائز قدمها الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في الدورة الأولى لجوائز البحـــث العلمي.

الجدير بالذكر أن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي هو أحد المؤسســــــات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويقوم الصندوق بدعم البحث العلمي وتذليل الصعوبات التي تواجه الباحثين وتقديم الدعم المالي والمعــنوي لهم، كما يخلق هذا الدعم روح التنافس بين الباحثين ويفتح الآفاق لتبادل الخبرات بينهم .

قانون رقم (14) لسنة 2002 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها
مرسوم رقم (35) لسنة 1979م في شأن مؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (24) لسنة 1996 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (74) لسنة 2003 بإعادة تشكيل مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2003 بتعيين مدير عام لمؤسسة حمد الطبية
قرار أميري رقم (18) لسنة 1995 بتكليف ديوان المحاسبة بمراقبة حسابات مؤسسة حمد الطبية
قرار مجلس إدارة مؤسسة حمد الطبية رقم (5) لسنة 2000 بإصدار لائحة شؤون الموظفين بالمؤسسة
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1997 بإدماج قسم التثقيف الصحي بمؤسسة حمد الطبية في قسم التثقيف الصحي بوزارة الصحة العامة
قرار وزير الصحة العامة رقم (28) لسنة 1996 بشأن تخويل بعض موظفي وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية صفة مأموري الضبط القضائي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك