تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد23/3/2008 م

وزير العمل: تعيين 1350 مواطنا خلال 4 شهور
 بدء إرسال كشوف الإحلال والتقطير بالوزارات لمجلس الوزراء
تعيين القطريين بالشركات والبنوك ووقف تعيين الوافدين بالوظائف غير التخصصية

كتب- محمد عبدالمقصود:
أعلن سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن الوزارة نجحت في تعيين 1350 مواطناً ومواطنة خلال الشهور الأربعة الماضية بينهم 867 بالقطاع الخاص و483 بالقطاع الحكومي.
وقال في تصريحات صحفية أمس ان الوزارات والمؤسسات العامة والهيئات بدأت في إرسال كشوف الإحلال والتقطير للأمانة العامة لمجلس الوزراء مؤكداً أنه يتعين عليها تقطير 50% من الوظائف والأعمال الإدارية والمكتبية لديها قبل بداية يوليو القادم. وأشار الوزير إلي أنه تقرر تشكيل لجنة لإعادة تعيين المحالين للبند المركزي حيث ستتبني اللجنة إعادة تعيين من كانت خدمته أقل من 5 سنوات وفتح المجال لمن كانت خدمته أكثر من 5 سنوات للعمل بالقطاعين العام والخاص. وقال إن الوزارة قامت بمخاطبة 66 وزارة وجهة حكومية بشأن إجراءات تشغيل المواطنين في الوظائف غير التخصصية، كما قرر مجلس الوزراء منح المتدربين من مختلف المستويات مكافأة شهرية قيمتها 3000 ريال. وقال انه تقرر وقف تعيين غير القطريين في الوظائف غير التخصصية وان هذا القرار سيؤدي لتوفير 3000 وظيفة في الوزارات والهيئات.
الي ذلك أكد الوزير لبرنامج لكم القرار والذي أذاعته الفضائية القطرية أمس ان اللجنة المكلفة بدراسة التفاوت في الرواتب بين الجهات الحكومية سترفع توصياتها لمجلس الوزراء خلال شهرين.
وقال انه تمت مخاطبة جميع الشركات لتعيين القطريين وسيتم التركيز علي الشركات المدرجة بسوق الأوراق المالية والبنوك والفنادق لتعيينهم بها خاصة ان هذه الشركات تمنح رواتب وامتيازات كبيرة.

قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1970م بتحديد السلطة التي تتولى التعيين والعزل في الوظائف العامة
قانون رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 1981
قانون رقم (11) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967 بإصدار قانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (20) لسنة 1967 باللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك