تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأحد23/3/2008 م

البحث الجنائي يلقي القبض علي عصابة المحال والشركات التجارية
تضم 7 آسيويين وارتكبت 35 سرقة

كتب - نشأت أمين :
 تمكنت إدارة البحث الجنائي بوزارة الداخلية من ضبط سبعة أشخاص من الجنسية الآسيوية قاموا بارتكاب خمس وثلاثين واقعة سطو علي محلات وشركات تجارية وسرقة محتوياتها ومن بين المضبوطات ثلاث خزائن حديدية ومجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر ومبالغ مالية.
وكانت بلاغات السطو علي المحلات والشركات التجارية قد تعددت أمام إدارة البحث الجنائي خلال الفترة الماضية، فتم وضع خطة بحث لسرعة ضبط المتهمين، من خلال جمع التحريات عن المشتبه بهم من العاطلين عن العمل أو ذوي السمعة السيئة، باشراف العقيد مسفر الأحبابي مدير الإدارة.
وفي وقت متزامن وردت معلومات عن قيام أحد الأشخاص من إحدي الجنسيات الآسيوية بارتكاب تلك الجرائم فتم وضع المتهم تحت المراقبة، حيث تبين انه يقوم بارتكاب جرائم السطو بالاشتراك مع ستة آخرين من نفس جنسيته، مستخدما سيارة مستأجرة في ارتكاب جرائمه.
وبعد التأكد من المعلومات من خلال التحريات الدقيقة تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه حيث تم ضبط المتهم وبرفقته ثلاثة آخرين، وبمواجهتهم بما أسفرت عنه التحريات اعترفوا بارتكاب جرائم السطو علي المحلات والشركات التجارية، كما أرشدوا عن المتهمين الثلاثة الآخرين الذين اشتركوا معهم في ارتكاب تلك الجرائم فتم إلقاء القبض عليهم جميعا.
وبتفتيش الغرف التي يقيمون فيها تم العثور علي عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر وأرشدوا عن عدد من الخزائن الحديدية أخفوها في أماكن أخري بعد الاستيلاء علي ما بها من أموال، واعترفوا بارتكابهم خمسة وثلاثين حادث سطو علي المحلات والشركات التجارية قاموا بالارشاد عنها، وكذلك أماكن تصريفهم للمسروقات، حيث تم ضبطها لدي عملائهم وبعرض المتهمين علي النيابة العامة أمرت بحبسهم احتياطيا علي ذمة التحقيق.

قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (16) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (5) لسنة 2002
قانون رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 1981
قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2001 بإنشاء اللجنة الدائمة لفحص طلبات اكتساب الجنسية القطرية
قرار أميري رقم (23) لسنة 2006 بشأن تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون الجنسية وتحديد اختصاصاتها والإجراءات التي تتبع أمامها
قرار وزير الداخلية رقم (14) لسنة 2007 بتحديد المستندات الواجب إرفاقها بطلبات الحصول على الجنسية القطرية وردها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك