تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت 28/3/2008 م

اتفاقية لتنظيم استخدام العمالة الاريترية في قطر

الدوحة - قنا :
وقعت دولة قطر ودولة اريتريا أمس اتفاقية لتنظيم استخدام اليد العاملة الاريترية في البلاد.
وقع الاتفاقية عن دولة قطر سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشئون الاجتماعية وعن حكومة اريتريا سعادة السيدة اساكو منقريوس وزيرة العمل والتضامن الاجتماعي.
تضمنت الاتفاقية الاحكام العامة لاستخدام العمالة الاريترية في الدولة ووجوب تحرير عقد عمل بين العامل وصاحب العمل يتضمن شروط العمل الاساسية المتعلقة بالواجبات والحقوق التي لا تتعارض مع الاتفاقية وقانون العمل القطري.
وتقوم وزارة العمل والشئون الاجتماعية بدولة قطر بوضع القواعد والانظمة اللازمة لتطبيق احكام هذه الاتفاقية وان يكون استخدام العمالة الاريترية ودخولها وتوظيفها في دولة قطر طبقا للقوانين والانظمة والاجراءات المعمول بها في البلدين .
وياتي توقيع هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتنظيم استخدام العمالة الاريترية في الدولة.
حضر توقيع الاتفاقية سعادة السيد حسين يوسف الملا وكيل وزارة العمل والشئون الاجتماعية وسعادة السيد علي ابراهيم احمد السفير الاريتري لدي الدولة والسيد ناصر الحميدي الوكيل المساعد لشئون العمل بالوزارة.

قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قانون رقم (23) لسنة 1994 بنظام الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم رقم (62) لسنة 1983 بالتصديق على اتفاقية استقدام العمال الصوماليين للعمل بدولة قطر
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (3) لسنة 1993 بتنظيم إجراءات استخراج ترخيص استقدام عمال من الخارج لحساب الغير

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك