تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد30/3/2008 م

وزراء العدل العرب يبحثون الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

- قنا :
 يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب اجتماعه الخامس والثلاثين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة يومي 27 و28 من شهر نوفمبر الجاري برئاسة وزير العدل في مصر المستشار ممدوح مرعي وعضوية كل من دولة الامارات والسعودية ولبنان والمغرب واليمن.
وسيقوم المكتب التنفيذي بمناقشة واعداد جدول أعمال مجلس وزراء العدل العرب في دورته الثانية والعشرين يومي 29 و 30 من الشهر الجاري برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم وزير العدل.
وصرح السيد محمد رضوان بن خضراء مدير الادارة القانونية بالجامعة العربية ان وزراء العدل العرب سيناقشون الموضوعات المدرجة علي جدول أعمال الدورة وأهمها موضوع مكافحة الارهاب ويتضمن الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وآلية تنفيذها واعداد اتفاقية عربية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب.
وأوضح أن المجلس سيناقش أيضا موضوع توحيد التشريعات العربية ومدي استرشاد الدول العربية بالقوانين النموذجية التي أقرها مجلس وزراء العدل العرب ومشاريع القوانين الاسترشادية الجديدة التي تم اعدادها في اطار الامانة الفنية للمجلس ومنها مشروع قانون عربي استرشادي لتنظيم مهنة المحضرين ومشروع قانون عربي استرشادي للمساعدة القضائية ومشروع القانون العربي النموذجي لمكافحة الفساد وكذلك مشاريع القوانين التي تم اعدادها في اطار المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية ومقره في بيروت ومنها مشروع قانون عمل عربي ومشروع قانون موحد للسلطة القضائية والتفتيش القضائي ومشروع قانون تجاري عربي ومشروع قانون عربي استرشادي للتجارة الالكترونية.
وأضاف بن خضراء بأن وزراء العدل العرب سيناقشون ايضا مشروع الاتفاقية العربية لنقل نزلاء المؤسسات العقابية والاصلاحية ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة غسل الموال وتمويل الارهاب ومشروع الاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية ومشروع الاتفاقية الدولية لجنسية الاشخاص في حالة خلاف الدول.
واشار الي ان المجلس سيدرس كذلك توصيات الندوة العربية حول السياسة الجنائية في الوطن العربي التي انعقدت في مدينة مراكش المغربية يومي 26 و27 ابريل الماضي وتوصيات الندوة القانونية الوزارية العربية حول اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد ووثيقة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية وتتضمن الانشطة التي قام بها المركز وبرنامج عمله للسنة القادمة.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
مرسوم رقم (16) لسنة 2006 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة منظمة المؤتمر الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك