تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين31/3/2008 م

القطريون بالمدارس المستقلة يوقعون عقوداً ولا يقرأونها
في رده علي انتقاد الأمان الوظيفي 00الحرقان ل وطني الحبيب

الدوحة - الراية :
أعلنت هيئة التعليم بالمجلس الاعلي للتعليم انها بصدد انهاء الاستعدادات لتقلي طلبات الراغبين في الحصول علي تراخيص الفوج السادس من المدارس المستقلة الذي سيبدأ العمل في العام الدراسي 2009-2010.
ودعت أصحاب الخبرات التربوية الي الاستعداد لخوض مراحل التقييم المختلفة التي تجري لهم وفقا للمعايير التي وضعت في مبادرة تطوير التعليم لاختيار اصحاب التراخيص للمدارس المستقلة.
جاء ذلك في لقاء مساعد مدير هيئة التعليم خالد الحرقان مع برنامج وطني الحبيب صباح يوم امس.
وقال الحرقان ان المدارس المستقلة التي تضم طلاباً ذوي احتياجات خاصة سوف تحصل علي دعم اضافي قدره 20%.
وتحدث الحرقان عن سعي هيئة التعليم لاستقطاب الكفاءات القطرية للعمل بالمدارس المستقلة.
وقال ان هناك برامج للتأهيل سيتم تنفيذها بالتعاون مع كلية التربية بجامعة قطر لتحفيز وتشجيع المعلمين وتنمية الخبرات التربوية الوطنية، واستثماراً لطاقاتهم ضمن مبادرة دولة قطر لتطوير التعليم.
وقال ان البرنامج صمم بحيث يلبي الاحتياجات التدريبية للمعلمين، حيث تم تقييم هذه الاحتياجات من زيارات للمدارس المستقلة ومن خلال التغذية الراجعة والمقابلات التي أجريت مع كافة المعنيين بالتخصص في المدارس المستقلة.
وأشار إلي ان الفرص متاحة لجميع معلمي المدارس المستقلة بجميع المراحل التعليمية للانخراط في البرامج والحصول علي الشهادة التي ستمنح لهم عقب اجتيازهم فترة التدريب.
وفي رده علي انتقادات وجهت لافتقاد الأمان الوظيفي للقطريين العاملين بالمدارس المستقلة قال مساعد مدير هيئة التعليم ان المعلمين القطريين مرتبطون بعقود عمل موثقة بادارة العمل غير انه اشار الي ان كثيرا من هؤلاء المعلمين يوقعون علي عقود ولا يقرأونها ولا يعلمون بنودها.
واكد ان المدارس المستقلة توفر مزايا وظيفية كثيرة بينها منح رواتب متميزة وشمول العاملين بمظلة قانون التقاعد.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارس الخاصة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
قرار وزير التربية والتعليم رقم (12) لسنة 1994 بشأن الإجازة الدورية لموظفي وعمال المدارس والمعاهد
قرار أميري رقم (30) لسنة 1981م باستثناء المدرسة اللبنانية بالدوحة من بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980م في شأن تنظيم المدارسة الخاصة
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1976 بشأن تقرير مكافأة تشجيعية للقطريين من أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المدارس والمعاهد بوزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 1995 بشأن منح علاوة توجيه للموجهين والموجهات ورؤساء ورئيسات التعليم القطريين ومساواة الموجهين والموجهات بالعاملين بالهيئة التدريسية في المدارس من حيث الإجازة الدورية السنوية، وإجازة منتصف العام الدراسي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك