تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس3/4/2008 م

قانون التقاعد والمعاشات و قانون حماية المستهلك
مجلس الوزراء يرحب باستضافة الدوحة للقمة العربية القادمة
أشاد بنتائج قمة دمشق خلال جلسته أمس
الموافقة علي اضافة بعض الأحكام لمشروع قانون حماية المستهلك
 تشكيل لجنة لفحص المنازعات في قانون التقاعد والمعاشات
 الموافقة علي انضمام قطر لمعاهدة الموارد الوراثية النباتية للأغذية

 الدوحة - الراية :
ترأس سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر أمس بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع ادلي سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشئون الاجتماعية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء بالانابة بما يلي:
في بداية الاجتماع اشاد المجلس بالنتائج التي اسفرت عنها الدورة العشرين للقمة العربية التي عقدت مؤخرا في الجمهورية العربية السورية الشقيقة وجاءت تعبيرا عن الحرص علي تجاوز الخلافات العربية وتوحيد الموقف العربي لمواجهة التحديات الراهنة.
كما اعرب المجلس عن ترحيب _ دولة قطر اميرا وحكومة وشعبا _ بانعقاد الدورة الحادية والعشرين للقمة العربية بالدوحة عام 2009 .
وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة علي جدول الاعمال واتخذ بشأنها القرارات الآتية :
اولا/ الموافقة علي الاحكام المتعلقة بالضرائب والرسوم في اتفاقيات المشروعات المشتركة المبرمة بين قطر للبترول وبعض الشركات.
ثانيا/ الموافقة علي الاحكام المتعلقة بالضرائب في اتفاقية المشروع المشترك المبرمة بين شركة الشاهين لخدمات الطاقة وشركة وذرفورد القابضة المحدودة.
ثالثا/ استعرض المجلس الموضوعات التالية واتخذ بشأنها القرارات المناسبة:
أ/ توصية مجلس الشوري حول مشروع قانون بشأن حماية المستهلك واقتراح المجلس الاعلي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باضافة بعض الاحكام لمشروع القانون.
ب/ مشروع قرار مجلس ادارة الهيئة العامة لشئون القاصرين باصدار لائحة تنظيم اعمال اللجان بالهيئة.
ج/ كتاب سعادة رئيس اركان القوات المسلحة بشأن قرار مجلس الوزراء رقم 27 لسنة 2007 بتشكيل لجنة فحص المنازعات الناشئة عن تطبيق احكام قانون التقاعد والمعاشات ونظام عملها.
رابعا/ استضافة الاجتماعين التاليين بالدوحة وهما:
أ/ الاجتماع الوزاري للجنة البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 26 الي 28 / 5 / 2008.
ب/ الاجتماع الوزاري للجنة التعاون الزراعي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بتاريخ 30 / 6 / 2008.
خامسا / الموافقة علي انضمام دولة قطر الي المعاهدة الدولية بشأن الموارد الوراثية النباتية للاغذية والزراعة.

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات
قرار مجلس الوزراء رقم (27) لسنة 2007 بتشكيل لجنة فحص المنازعات الناشئة عن تطبيق أحكام قانون التقاعد والمعاشات ونظام عملها
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2004 باعتماد قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للتقاعد والمعاشات رقم (4) لسنة 2003 بشأن نظام استثمار أموال صندوق المعاشات
قرار وزاري رقم (2) لسنة 1979 بالقواعد الواجب اتباعها في إجراء التحريات السنوية عن الحالة العائلية والمالية لأصحاب المعاشات طبقًا لقانون تنظيم الضمان الاجتماعي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك