تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت 5/4/2008 م

 مناقشة قضايا التنمية وحقوق الإنسان
المنتدي الثامن للديمقراطية يناقش قضايا التنمية وحقوق الإنسان
يعقد في 13 أبريل الجاري

الدوحة - قنا :
 تستضيف دولة قطر خلال الفترة من 13 الي 15 ابريل الجاري منتدي الدوحة الثامن للديمقراطية والتنمية والتجارة الحرة بمشاركة نخبة من الشخصيات المعنية في مجالات السياسة والفكر والاقتصاد والتجارة وحقوق الانسان وغيرها من الاكاديميين والمهتمين من مختلف انحاء العالم.
سيناقش المنتدي الذي تنظمه اللجنة الدائمة للمؤتمرات بوزارة الخارجية قضايا اقتصادية وسياسية وتنموية وقضايا حقوق الإنسان ومستقبل التعاون بين الشمال والجنوب وتغير توازنات القوي ومسألة سد الفجوة والاستفادة من التوجهات الحديثة في التنمية واهمية ضمان أمن الطاقة واقامة روابط وعلاقات أقوي بين الدول والأقاليم.
كما يناقش المشاركون قضايا التجارة الحرة والأسواق المشتركة خاصة السوق الخليجية المشتركة والسوق العربية المشتركة واتفاقية التجارة الحرة العالمية ودور الدول الكبري والسوق الآسيوية فيها والدروس المستفادة وما اذا كانت هي منصة للصادرات أم تجربة تنموية .
وفي الجانب السياسي يناقش المنتدي قضية الاستقرار والأمن ومستقبل التكتلات الإقليمية ودورها في ضمان الاستقرار ومستقبل الأمن الدولي والتحديات والاستراتيجيات ودور مؤسسات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في تعزيز السلام والاستقرار العالميين والتوازن الدولي الجديد.
كما يبحث المنتدي في مستقبل دور الاعلام وتعامل الاعلام العربي مع القوانين المعيقة وتأثير الاعلام في التحولات السياسية وتأثير القنوات الفضائية ومسألة حرية العمل الاعلامي في عالم بلا حدود.
ويخصص المنتدي عدة جلسات لقضية الحوار الدولي والسلام العالمي حيث يناقش حوار الحضارات والاديان والحركات السياسية والاحزاب والمجموعات السياسية في المنظمات الدولية ومسألة الاصلاح في الامم المتحدة ومشاريع الديمقراطية والمعارضة والديمقراطية في العالم العربي والتأثير المجتمعي في نتائج الانتخابات وموقف الغرب من الديمقراطية في الدول النامية والحركات الاسلامية والديمقراطية في العالم العربي.



إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك