تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت 5/4/2008 م

قانون الايجارات رقم 4 لسنة 2008
 الكادر الوظيفي ومكاتب تسجيل عقود الإيجارات
أالحقتهم بدورات تدريبية .. البلدية:

الدوحة الراية :
 كشفت وزارة الشؤون البلدية والزراعة عن خطة لزيادة الكادر الوظيفي في مكاتب تسجيل عقود الإيجارات بالبلديات وذلك حسب متطلبات واحتياجات العمل في هذه المكاتب.
وكانت وزارة البلدية قد انشأت مكاتب تسجيل عقود الايجارات تطبيقا لقانون الايجارات رقم 4 لسنة 2008 في جميع البلديات وتزويدها بالموظفين والنماذج والتجهيزات اللازمة لاستقبال الراغبين في تسجيل عقودهم وتحصيل الرسوم وغرامات التأخير واعطاء المؤجرين المستأجرين شهادة تفيد تسجيل عقد الإيجار وتزويد لجنة فض المنازعات بالبيانات التي تتطلبها بشأن عقود الإيجار المسجلة بالمكتب.
وأشارت إدارة تنظيم المباني بالوزارة في معرض تعقيبها علي مانشرته الراية في الخامس عشر من مارس الماضي انه تم الحاق جميع الموظفين العاملين في المكاتب بدورات تدريبية تأهيلية قبل مباشرتهم لأداء أعمالهم كما توجد متابعة مستمرة علي عمل هذه المكاتب بهدف الوصول الي تقديم افضل الخدمات للمراجعين وبأسرع وقت ممكن.
وتشتمل اختصاصات مكتب تسجيل العقار علي تسجيل جميع عقود الايجار المشمولة بأحكام القانون رقم (4) لسنة 2008 واعداد السجلات اللازمة لتسجيل العقود المشار اليها وتحصيل رسوم التسجيل وغرامات التأخير واعطاء المؤجر والمستأجر أو من ينوب عنهما شهادة تفيد تسجيل عقد الإيجار وتزويد لجنة فض المنازعات بكافة البيانات التي تتطلبها بشأن عقود الايجار المسجلة بالمكتب.
واعداد تقرير شهري يتضمن حصرا لعقود الايجار التي تم تسجيلها والرسوم التي تم تحصيلها ورفعه الي مدير البلدية المختص وتدوين بيانات العقارات التي تم توصيل الخدمات اليها طبقا لما يرد للمكتب من إخطارات من دوائر الخدمات. وتدوين التعديلات التي تطرأ علي بيانات العقود التي تم تسجيلها والرد علي استفسارات ذوي الشأن عن اجراءات التسجيل والمستندات اللازمة لذلك.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
مرسوم بقانون رقم (22) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004
قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك