تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد6/4/2008 م

 قضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة الجنايات
الاستئناف تؤيد حبس قاتلة خادمتها

كتب - نشأت أمين :
 قضت محكمة الاستئناف بتأييد حكم محكمة الجنايات بمعاقبة سيدة بالحبس 3 سنوات وتغريمها مبلغ 150 الف ريال ..ضربت رأس خادمتها في أحد جدران المنزل فلقيت مصرعها.
كان رجال قسم شرطة المطار القديم قد تلقوا بلاغا من غرفة عمليات الشرطة بوصول خادمة آسيوية الي طواريء مستشفي حمد العام مصابة بإصابات بالغة، انتقل رجال الشرطة الي مكان البلاغ وتبين أن المجني عليها موجودة بغرفة العناية المركزة وأنها تعاني من نزيف بالمخ. بسؤال كفيل المجني عليها انكر قيامه أو زوجته بالتسبب في الإصابات التي لحقت بالخادمة وقال إن الاصابات تعود الي قيام المجني عليها بضرب رأسها في الحائط كما انكرت الزوجة أيضا أي صلة لها بتلك الاصابات وفي نفس اليوم الذي وصلت فيه المجني عليها الي المستشفي تلقي رجال الشرطة إشارة من المستشفي تفيد أن روح الخادمة فاضت الي بارئها . قام رجال إدارة البحث الجنائي بإجراء تحريات مكثفة لكشف غموض الحادث حيث أشارت أصابع الاتهام نحو الزوجة تم استدعاء زوجة الكفيل وبمواجهتها بتقرير الطب الشرعي قررت أن المجني عليها لم تكن تتحلي بالحشمة في ملابسها وأنها سبق أن حذرتها أكثر من مرة بعدم تكرار ذلك إلا إنها لم تكن تكترث بكلامها مما كان يثير غضبها عليها ويدفعها لضربها في مناطق مختلفة من جسدها كما كانت تقوم بضرب رأسها في الحائط وركلها في ظهرها. أحيلت المتهمة الي النيابة العامة حيث أدلت باعترافات تفصيلية عن الحادث، وفي نهاية التحقيقات وجهت لها النيابة العامة تهمة الضرب المفضي الي الموت وأمرت بإحالتها الي محكمة الجنايات.

قانون رقم (39) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (6) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 1971
مرسوم رقم (3) لسنة 2002 بتعيين قاضٍ بمحكمة الاستئناف
مرسوم رقم (104) لسنة 2005 بتعيين رئيس بمحكمة الاستئناف
مرسوم رقم (42) لسنة 2002 بتعيين نائب لرئيس محكمة الاستئناف الشرعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك