تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء8/4/2008 م

اتفاقية لاكتشاف النفط تنفذها قطر للبترول وشركتان جزائرية وفرنسية
العطية يوقع اتفاقية لاكتشاف النفط بموريتانيا
تنفذها قطر للبترول وشركتان جزائرية وفرنسية
تخصيص 20% لقطر للبترول وسونا طراك الجزائرية و60.6% لتوتال الفرنسية

 باريس - قنا:
 تم أمس التوقيع على اتفاقية لاكتشاف وتقسيم إنتاج النفط في موريتانيا بين شركات قطر للبترول وسونا طراك الجزائرية وتوتال الفرنسية.
وقع الاتفاقية عن الجانب القطري سعادة السيد عبد اللّه بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول الدولية ووقعها عن الجانب الفرنسي كريستوفر ديمارجري الرئيس التنفيذي لشركة توتال.
وتأتي الاتفاقية بنسبة 20% لكل من (قطر للبترول) و(سونا طراك) الجزائرية و60.6% لشركة توتال الفرنسية، وتشكل تحالفاً استراتيجياً بين الشركات الثلاث لتكثيف جهودها الاستكشافية في موريتانيا.
إلى ذلك عقدت أمس جلسة مباحثات بين قطر للبترول وتوتال الفرنسية برئاسة سعادة السيد عبد اللّه بن حمد العطية نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة عن الجانب القطري وإيف لوي داري كارير الرئيس التنفيذي للاستكشاف والإنتاج في مجموعة توتال تناولت تطوير الشراكة في المشروعات المتعلقة بالغاز والبتروكيماويات إضافة للمشروعات المستقبلية.
واجتمع العطية مع بيير قادوني رئيس شركة الكهرباء الفرنسية حيث تم بحث واستعراض المشروعات المتعلقة بالطاقة، كما بحث مع رون سينير نائب رئيس مجلس إدارة شركة إيرلكيد الفرنسية المشروعات المتعلقة بالطاقة.
واستعرض نائب رئيس الوزراء مع جيري لي هيناف رئيس مجلس إدارة شركة اركيما المشروعات المشتركة بين قطر للبترول وأركيما.
حضر الاجتماعات سعادة السيد محمد جهام الكواري سفير قطر بفرنسا والوفد المرافق لسعادة نائب رئيس الوزراء وزير الطاقة والصناعة.

قانون رقم (8) لسنة 2004 بشأن حماية منشآت النفط والغاز البحرية
قانون رقم (4) لسنة 2003 بمنح شركة قطر للوقود (وقود) امتياز تسويق وبيع ونقل وتوزيع الغاز والمنتجات البترولية
مرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1977 بشأن المحافظة على الثروة البترولية
مرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (4) لسنة 1977 بشأن المحافظة على الثروة البترولية
مرسوم رقم (33) لسنة 2003 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى الاتفاقية الدولية للمسؤولية المدنية عن التلوث النفطي لسنة 1992
مرسوم رقم (39) لسنة 2003 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية الصندوق الدولي لتعويضات التلوث النفطي لسنة 1992
مرسوم رقم (20) لسنة 2003 بالموافقة على انسحاب دولة قطر من الاتفاقية الدولية الخاصة بإنشاء صندوق دولي للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التلوث النفطي (بروكسل 1971)
قرار وزير الداخلية رقم (7) لسنة 2005 بشأن تنظيم دخول البحارة والعاملين للبلاد لأداء مهام مؤقتة على السفن والمنشآت البحرية والبرية العاملة في مجال النفط والغاز ومشتقاتهما

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك