تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء9/4/2008 م

الجمعية العادية للشركة القطرية الألمانية
 تعتمد الخطة المستقبلية وتصادق علي الميزانية

- عزت عبدالمنعم :
 وافقت الجمعية العمومية العادية للشركة القطرية الألمانية في اجتماعها امس علي تقرير مجلس الادارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المنتهية في 31 / 12 / 2007 والخطة المستقبلية للشركة، كما صادقت علي الميزانية العمومية للشركة وحساب الأرباح والخسائر المنتهية في نهاية ديسمبر الماضي.
وتقرر ارجاء الجمعية العمومية غير العادية للشركة الي 28 ابريل الجاري نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني ومن المقرر ان تبحث الجمعية العمومية غير العادية اقتراح مجلس الادارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100% عبر اصدار 5.775.000 سهم للاكتتاب بواقع 10 ريالات للسهم و 5 ريالات كعلاوة اصدار وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة لرفع رأس المال بنسبة 100% وتعديل المادة 8 من النظام الأساسي للشركة لرفع الحد الأعلي للتملك للأفراد القطريين والشركات القطرية من 10% من رأس مال الشركة الي 25% من رأس المال.
وقال سعادة الشيخ د. حمد بن ناصر بن أحمد آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية ان عام 2007 كان من اكثر السنوات حيوية في تاريخ الشركة فمن ابرز ما يميز هذا العام هو النتائج التشغيلية المسجلة والنمو الاستراتيجي الواسع والانجازات الهامة التي حققتها الشركة علي صعيد العمليات التشغيلية حيث قامت الشركة بتصدير منتجاتها في المستلزمات الطبية الي كل من روسيا الاتحادية والمانيا عبر اتفاقية شوماخر الموقعة سابقاً كما قامت الشركة بتصدير منتجاتها الي جمهورية العراق ضمن اتفاقية بيع وتوزيع المنتجات والي الجماهيرية الليبية والي دولة الكويت والي باكستان.
علماً ان منتجات الشركة تلقي قبولاً واسعاً في الأسواق نتيجة اسعارها المنافسة وجودتها العالية حيث ان الشركة حاصلة علي عدة شهادات اعتراف من عدة هيئات دولية مثل شهادة ال ISO 9000:2001 المعنية بأنظمة ادارة الجودة وشهادة ISO 13485:2003 الخاصة بجودة المستلزمات الطبية وشهادة ال CE MARK وهي علامة الجودة المطابقة للمقاييس الأوروبية وشهادة CPT وهي علامة الجودة المطابقة للمقاييس في روسيا الاتحادية وشهادة GMP وهي شهادة تتعلق بمهارات التصنيع الجيد.
رئيس مجلس إدارة الشركة القطرية - الألمانية في مؤتمر صحفي:
نزود أوروبا وألمانيا بمنتجاتنا ونسعي لطرحها في مؤسسة حمد الطبية
وفي مؤتمر صحفي عقده سعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة القطرية الالمانية للمستلزمات الطبية عقب الجمعية العمومية العادية قال إننا نتوقع تحقيق أرباح خلال هذا العام واضاف بانه قد تم تزويد مؤسسة حمد الطبية بجميع العينات الخاصة بانتاج الشركة في اطار السعي لطرحها في المؤسسة حيث ان الشركة تزود دول اوروبا والمانيا بمنتجاتها المعترف بها دوليا وان كان لم يتم حتي الآن طرحها بمؤسسة حمد الطبية.
وحول السوق الخليجية المشتركة وتأثيرها فيما يتعلق بصناعة الدواء ومنتجات الشركة قال سعادته: إننا نأمل دخول سوق الامارات والسعودية بمنتجاتنا بعد ان دخلنا السوق الكويتية.
واشار الي ان الشركة تنتج الحقن العادية والواقية بقياسات مختلفة وردا علي سؤال عن خطة الشركة في 2008 قال ان خطتنا تتضمن توسعة وزيادة خطوط الانتاج لتتناسب مع الطلب المتنامي كما سندخل منتجات جديدة ونضيف خط انتاج حقن الانسولين وزيادة وتوسعة الانتاج باضافة خط حقن 20 مللجم وتعديل خط الانتاج للحقن الواقية 1 ملجم وهذا يتوجب علينا التوسعة وبناء مستودع كبير لاهداف تجارية وطبية.
وقال ان اسعار البناء والمستلزمات زادت بشكل كبير وزيادة رأس المال تعتبر منطقية.
وردا علي سؤال حول مجالات التصدير بالشركة قال: اننا صدرنا للعراق وليبيا والكويت وباكستان والمانيا وروسيا مع احتمال عقد كبير مع جنوب افريقيا وهي من الدول المتطورة في العالم.
واضاف باننا نتمني حل المشكلة في السوق المحلية فنحن مؤسسة وطنية تصب في خدمة المواطنين وهناك مستشفيات خاصة بدأنا بالتعامل معهم كما وقعنا عقدا مع شركة المانية بحدود 20 مليون وحدة لتكون المورد الوحيد لهم.
وتوقع سعادته ان تحقق الشركة ارباحا في العام الحالي في حدود 12% من رأس المال الجديد مشيرا الي ان الشركة تملك حاليا براءة الاختراع لانتاجها والشركة قوتها في ملكية وانتاج الابر الواقية التي يتزايد الطلب عليها وهي التي تعمل حماية للمريض.
كما اتفقت الشركة مع شركة DISPOMED WITT OHG الألمانية وهي شركة متخصصة في تسويق المستلزمات الطبية في ألمانيا حيث يتم تصنيع المستلزمات الطبية تحت العلامة التجارية الخاصة بهم ضمن عقد سنوي بقيمة 500.000 يورو سنوياً كبداية. علماً أننا سنكون المصنعين الوحيدين لمنتجات هذه الشركة.
وأشار الي أنه تم خلال السنة قيام الشركة بالحصول علي كافة الحقوق باستخدام براءة الاختراع وحق المعرفة الفنية بدون تحفظات حول هذه الملكية من السيد سيكمان حيث تعتبر براءة الاختراع حاليا ملك الشركة حيث تم توقيع اتفاقية مخالصة مع شركة سيجمان الألمانية بحيث يتم دفع مبلغ 900.000 يورو (ما يعادل 4.800.000 ريال قطري) مقابل نقل ملكية براءة الاختراع والمعرفة الفنية المسجلة في مختلف دول العالم وتم الاتفاق علي أن تقوم شركة سيجمان بتحويل قيمة الأسهم التي تم اعطاؤها له عند انشاء الشركة التي تبلغ قيمتها اليوم حوالي 11.000.000 ريال قطري الي الشركة. وستدخل قيمة هذه الأسهم في ميزانية العام الحالي 2008 بشكل أرباح.
كما قامت الشركة بتقييم براءة الاختراع من قبل مقيم مستقل عن الشركة وبلغت القيمة الحالية لبراءة الاختراع مبلغ 83.178.312 ريالاً قطرياً كقيمة عادلة. قررت الإدارة إظهار براءة الاختراع في البيانات المالية بالتكلفة.
ولقد نجحت الشركة القطرية -الألمانية للمستلزمات الطبية -بحمد الله وتوفيقه- في تعزيز موقعها بين أكبر الشركات المصنعة للحقن الواقية بانتهاج التخطيط الاستراتيجي لاستثمار أفضل الإمكانيات التقنية والبحثية والتسويقية، وبناء علاقات راسخة مع مختلف الدوائر المتعاملة معها، قوامها الجودة العالية للمنتجات والخدمات.
وأضاف: إن طموحاتنا هي أن تصبح شركتنا رائدة في عالم صناعة المستلزمات الطبية.. ولقد بذلت مساعي حثيثة لتعزيز توجهاتها العالمية، وخير مثال لذلك اطلاقها عددا من خطوط التوزيع الي الأسواق العربية والأوروبية، ومواصلة التحديث والتطوير، بما يحقق لها الميزة التنافسية، ويحفزها الي مزيد من النمو والتوسع في الأسواق العالمية الأخري، لا سيما ان خطتها الاستراتيجية تستهدف بلوغ الانتشار العالمي.
وتعمل الشركة القطرية-الألمانية للمستلزمات الطبية علي تزويد مختلف الأسواق العالمية بمنتجات وخدمات رفيعة المستوي.. وتطبق في صناعاتها أحدث التقنيات ليس فقط في المجالات التشغيلية، وإنما أيضاً في ميدان السلامة الصناعية والبيئية.
وأكد سعادته ان المستقبل حافل بالتحديات.. وتدرك الشركة ان البحث العلمي والتطوير التقني هما المفتاح الي المستقبل الآمن.. وبقدر اعتزاز الشركة بإمكاناتها وطموحاتها التقنية، فهي أيضاً تعتز كثيراً بالعاملين فيها والذين يتفانون من أجل نمو وتطور الشركة.
إن مجلس الإدارة يوصي للجمعية العمومية غير العادية للشركة بالموافقة علي رفع رأس المال عبر اصدار عدد 5.775.000 (خمسة ملايين وسبعمائة وخمسة وسبعين ألف سهم) للمساهمين بقيمة إسمية 10 ريالات (عشرة ريالات) للسهم وعلاوة اصدار بقيمة 5 ريالات (خمسة ريالات) للسهم حيث تم الحصول علي موافقة وزارة الاقتصاد بهذا الخصوص، كما يوصي مجلس الإدارة بتعديل النظام الأساسي للشركة لرفع الحد الأعلي للتملك للأفراد والشركات من 10% من رأس مال الشركة الي 25% من رأس مال الشركة بعد الحصول علي موافقة وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية.
ولا يسعني في نهاية كلمتي هذه إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير لدعمكم لمجلس الادارة خلال الفترة الماضية، وأن أخص بالشكر سعادة النائب الثاني وزير الطاقة والصناعة علي دعمه المستمر وسعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية الذي دعمنا بكل قوة، كما أخص بالشكر سعادة الشيخ عبدالله بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة بنك قطر للتنمية وأعضاء المجلس علي دعمهم لنا راجين أن نكون عند حسن ظن سيدنا حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو ولي عهده الأمين معالي رئيس مجلس الوزراء الموقر.



قانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح
قانون رقم (5) لسنة 1995 بشأن الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن التسعير الجبري وتحديد الأرباح
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1976 بتنظيم إعداد حساب الأرباح والخسائر، والميزانية العمومية، في المؤسسة العامة القطرية للبترول والشركات التي تملك المؤسسة غالبية رأسمالها أو غالبية صافي أصولها وخصومها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك