تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت12/4/2008 م

الشوري  يبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية
وفد الشوري يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بجنوب أفريقيا
لبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية

الدوحة - قنا:
غادر الدوحة مساء أمس وفد من مجلس الشوري برئاسة سعادة السيد عيسي بن ربيعة الكواري نائب رئيس المجلس متوجها الي جمهورية جنوب افريقيا للمشاركة في اعمال الجمعية العامة الثامنة عشرة بعد المائة والاجتماعات الاخري ذات الصلة بالاتحاد البرلماني الدولي التي تعقد هناك.
وأكد سعادة نائب رئيس مجلس الشوري في تصريح لوكالة الانباء القطرية قنا قبيل مغادرته علي أهمية هذه الاجتماعات لكونها ستتناول بالبحث والحوار عددا من القضايا والمسائل الحيوية منها دراسة الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية علي مستوي العالم بشكل عام ودور البرلمانات في تحقيق التوازن بين الامن الوطني والامن البشري والحريات الشخصية.
كما تبحث مواضيع تتعلق بتجنب مهددات الديمقراطية والاشراف البرلماني علي السياسات الحكومية بشأن العون الاجنبي والعمال المهاجرين وتهريب البشر والارهاب وحقوق الانسان فضلا عن تقارير اللجان الثلاث المنبثقة وهي لجنة السلم والامن الدوليين ولجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة ولجنة الديمقراطية وحقوق الانسان.
وأشار سعادة السيد عيسي بن ربيعة الكواري الي انه وبتوازن مع هذه الاجتماعات ستشهد الدورة أيضاً جلسات علنية للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي يومي 14 و18 ابريل الجاري وجلسات سرية للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني أيام 11 و12 و17 من الشهر نفسه بالاضافة الي جلسات علنية للجنة النساء البرلمانيات يومي13 و17 ابريل.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
مرسوم رقم (16) لسنة 2006 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة منظمة المؤتمر الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي
قرار أمير دولة قطر رقم (24) لسنة 2005 بمد مدة مجلس الشورى
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك