تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين14/4/2008 م

بدء المسح الميداني الشامل للعقارات في قطر غداً

الدوحة -الراية:
 تبدأ الأمانة العامة للتخطيط التنموي وبالتعاون مع جهاز الاحصاء غداً تنفيذ المسح الميداني الشامل للعقارات في قطر والذي يشمل كافة المباني والوحدات السكنية في الدولة.
يهدف المسح الي التعرف علي عدد المباني من حيث الحالة والنوع وسنة الانشاء والتعرف علي الوحدات السكنية حسب أعدادها وأنواعها وكيفية اشغالها وكذلك المغلقة منها والخالية والتعرف علي نوع حيازة الوحدات السكنية (ملك أو ايجار أو اسكان حكومي أو اسكان شركة..) والتعرف علي متوسطات الايجار الشهري للوحدات السكنية.
وتبدأ الأعمال الميدانية للمسح اليوم وستستمر لمدة شهر ونصف حيث من المتوقع أن يشارك في المسح أكثر من 270 فرداً ما بين باحث ميداني ورئيس مجموعة ومفتش ومشرف ميداني.
يذكر انه تم تنفيذ برنامج تدريبي بمشاركة 340 فرداً وتم اختيار 270 فرداً منهم وفقاً للمعايير والشروط التي تم تحديدها من قبل الفنيين في جهاز الاحصاء.
ومن جانبه أشاد سعادة الشيخ حمد بن جبر بن جاسم آل ثاني مدير عام التخطيط التنموي ورئيس جهاز الاحصاء بالإنابة بهذا المسح وأهميته في توفير قاعدة بيانات متكاملة عن المباني والوحدات والأسر والأفراد والتي سيكون لها المردود الايجابي في دعم خطة عمل دراسة مسببات التضخم وسياسات معالجتها والتي تقوم بتنفيذها الأمانة العامة للتخطيط التنموي.
كما دعا سعادة الشيخ حمد الأسر والأفراد الي التعاون مع الباحثين الميدانيين خلال فترة المسح واعطائهم البيانات المطلوبة وذلك لانجاح عملية المسح والتخطيط.

مرسوم رقم (107) لسنة 2005 بنزع ملكية بعض العقارات للمنفعة العامة
قرار أميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار أميري رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (1) لسنة 1998 بإنشاء مجلس التخطيط
قرار المدير العام رقم (68) لسنة 2006م باعتبار مشروع (تطوير العقارات الواقعة ضمن حدود موقع نادي مسيمير الرياضي (منطقة مسيمير 46) من أعمال المنفعة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك