تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء16/4/2008 م

قرار توحيد الزي بالمدارس القطرية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس المستقلة
رئيس التعليم الأهلي ل الراية :توحيد الزي لن يطبق علي المدارس الأجنبية والجاليات

كتب - محمد عبد المقصود :
 اكد السيد حمد السليطي رئيس التعليم الاهلي بوزارة التربية والتعليم ان تطبيق قرار توحيد الزي الذي ورد ضمن ضوابط الانضباط السلوكي لايشمل المدارس الأجنبية ومدارس الجاليات مشيرا الي ان هذه المدارس تحدد زي طلابها وفقا لما درجت عليه خلال السنوات الدراسية.
وقال السليطي ان قرار توحيد الزي بالمدارس القطرية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس المستقلة لم يشمل المدارس الأجنبية منوها بوجود دراسة حالية لبحث تطبيق قرار توحيد الزي علي المدارس العربية الخاصة التي تقوم بتدريس منهج وزارة التربية والتعليم.
وقال رئيس التعليم الاهلي " لالراية" ان هيئة التقييم بالمجلس الاعلي للتعليم تقوم بدراسة شاملة للمدارس الخاصة مشيرا الي السعي للوصول بجميع المدارس العاملة بالدولة الي تقديم مستوي تعليمي متميز.
اضاف ان المدارس العربية الخاصة التي تقوم بتدريس منهج وزارة التربية والتعليم سيكون عليها تطبيق معايير المجلس الاعلي للتعليم لتوائم التطورات الحاصلة الان والخاصة بتقليص مدارس التربية والتوسع بالمدارس المستقلة.
وأكد رئيس التعليم الاهلي علي اهتمام وزارة التربية والتعليم بضرورة حصول المدارس الخاصة علي الاعتماد الاكاديمي الذي يمنح المدارس صفة دولية كبيرة ويؤهل الطلاب الي الالتحاق بالجامعات العالمية منوها بعقد لقاءات مع المدارس الخاصة للتعريف باهمية الحصول علي الاعتماد.
وقال السليطي ان جميع المدارس الخاصة في الدول العربية والاجنبية تخضع لقانون تنظيم المدارس الخاصة الذي يربط اي زيادة في الرسوم الدراسية بها بموافقة التعليم الاهلي بوزارة التربية والتعليم وفقا لضوابط محددة تراعي فيها تكلفة العملية التعليمية بكل مدرسة علي حدة.
واكد ان الزيادة التي قررتها بعض وليس كل المدارس الخاصة في بداية العام الدراسي الحالي تمت بموافقة التعليم الاهلي بعد دراسة مستفيضة لطلب كل مدرسة بشكل فردي فيما اشار الي رفض طلبات بزيادة الرسوم لمدارس هذا العام لاننا ببساطة لم نجد لديها ما يدعو لزيادة الرسوم.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (14) لسنة 1987م بشأن فرض رسم على استخراج الشهادات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم
قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك