تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس17/4/2008 م

الاتفاق علي تحديث وتطوير القوات البرية بدول التعاون

- سميح الكايد :
 اختتم قادة القوات البرية بدول مجلس التعاون الخليجية اجتماعهم الثامن الذي انعقد بفندق ماريوت الدوحة علي مدار ثلاثة أيام لمناقشة أطر التعاون والتنسيق فيما بينهم بهدف وضع الآليات الكفيلة بتطوير وتحديث هذه القوات.
وقال اللواء الركن عبدالعزيز الخالد قائد درع الجزيرة في تصريحات صحفية أن الاجتماع دوري لتوحيد الأطر والتوجهات في مجال التعاون العسكري البري بين قوات دول المجلس.
وأكد انه لا جديد في هذا الاجتماع الذي يأتي علي نحو مبرمج بشكل جيد وتناوبي حيث يعقد مرة في كل من عواصم هذه الدول بالتناول حيث سيعقد الاجتماع التاسع في سلطنة عمان.
وقال انه تم الاتفاق علي استمرارية التعاون العسكري والتنسيق بين هذه القوات علي نحو متواصل للارتقاء بمستواها القتالي والعسكري.
وحول ما طرأ من تطورات بخصوص درع الجزيرة قال ان هناك لجاناً خاصة بهذا الشأن تقوم بعملها علي نحو مستمر.
وفيما يتعلق بمسألة إعطاء أولوية للصناعات العسكرية الخليجية قال نعم نحن نعطيها اذا كانت قائمة ومتوافرة.
ومن جانبه قال اللواء الركن خليفة الكعبي الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية بدول التعاون رداً علي سؤال الراية حول ماهية وأبعاد هذا الاجتماع بالقول انه اجتماع عادي ودوري ولا جديد فيه وتركز كغيره من الاجتماعات السابقة علي وضع الخطط والقدرات والتوصيات من أجل استمرارية التنسيق والتعاون من اجل استمرارية التنسيق والتعاون في هذا المجال بين دول التعاون.
وقال هذه الاجتماعات تتخذ صفة التشاور بين قادة القوات البرية التي ترفع توصياتها في النهاية الي اجتماع رؤساء الاركان بالمجلس.
وأضاف اننا من خلال هذه الاجتماعات نسعي الي وضع الحلول والاستراتيجيات الكفيلة بالتنسيق والتعاون فيما بيننا علي أعلي المستويات والعمل علي دراسة العقبات لتجاوزها في هذا المسار.
وفي ختام الاجتماع وجه قائد القوات البرية الأميرية القطرية العميد الركن فهد الخيارين الشكر لقادة القوات البرية في دول التعاون مؤكداً أن الاجتماعات هذه أتت ثمارها في انتاج الخبرات المتنوعة والاستفادة المتبادلة منها.
كما أثني بالشكر علي الامانة العامة للمجلس علي الاعداد الجيد للاجتماع.
وختم بالقول لقد توصلنا الي نتائج جيدة ومتميزة علي النحو الذي يخدم ويلبي طموحات قادة التعاون ويخدم قواتنا البرية وتطويرها.

قانون رقم (6) لسنة 1983 ببدء الخطوات التنفيذية للاتفاقية الاقتصادية الموحدة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية
قانون رقم (3) لسنة 1987م بشأن تصدير منتجات المؤسسات والوحدات الإنتاجية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى دولة قطر
قانون رقم (7) لسنة 1987م بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية النشاط التجاري في دولة قطر
قانون رقم (9) لسنة 1986م بشأن تنفيذ بعض أحكام الاتفاقية الاقتصادية الموحدة المتعلقة بالتعاون الفني والعلمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك