تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس17/4/2008 م

تعيين 2633 مواطناً بالوزارات والهيئات والمؤسسات

- محمد عبد المقصود :
 قال السيد فيصلالعمادي مدير إدارة القوي العاملة الوطنية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن أحدث إحصائية لتشغيل المواطنين مشيراً إلي انها تؤكد انتهاء إجراءات تشغيل 2633 مواطناً ومواطنة بوزارات وأجهزة الدولة والمؤسسات والهيئات حتي الآن مشيراً إلي استمرار عملية ترشيح الذين تقدموا بطلبات تسجيل خلال الفترة الأخيرة.
وأكد العمادي في تصريح ل الراية ان هؤلاء المواطنين باشروا عملهم في الجهات التي استقطبتهم مشيراً إلي انهم يشغلون حالياً وظائف عديدة بحسب المؤهلات والخبرات التي تضمنتها المستندات الثبوتية التي تقدموا بها ضمن مرفقات طلبات التسجيل الباحثين عن عمل.
وقال مدير إدارة القوي العاملة ان اقبال الجهات المختلفة علي استقطاب المواطنين والمواطنات الذين تقدموا بطلبات للعمل متميز مشيراً إلي ان إدارة القوي العاملة قامت بتصنيف أصحاب هذه الطلبات بحسب مؤهلات وخبرات كل منهم في قوائم خاصة ساعدت الجهات المختلفة علي اختيار الكوادر التي تناسب احتياجاتها خلال الفترة الحالية.
وأكد منح هؤلاء المواطنين الذين رشحوا للوظائف بهذه القطاعات خطابات من وزارة العمل توجهوا بها إلي هذه الجهات وفقاً لشروط شغل الوظائف التي أعلنت عنها مشيراً إلي ان المرشحين اجتازوا المقابلات التي أجريت لهم للتأكد من استعدادهم للعمل بهذه القطاعات.
وقال العمادي ان وزارة العمل تتابع الإجراءات التالية لترشيح المتقدمين لشغل الوظائف المختلفة للتأكد من استكمالها في غضون أيام من منح خطاب الترشيح للمواطنين والمواطنات مشيراً إلي انه في حالة عدم استكمال الإجراءات يكون هناك إجراءات أخري يتم اتخاذها بالتنسيق مع جهات العمل لتدريب المرشحين وتنمية مهاراتهم في برامج خاصة لاستيفاء شرط شغل الوظائف.
وقال في هذا السياق ان في حالة تعذر استكمال إجراءات تشغيل المرشحين في قطاعات مهنية لحاجتهم إلي فترة تدريب وتأهيل فإنهم يلحقون في برامج خاصة بناء علي طلب الجهة التي رشح إليها المتقدمون لشغل الوظائف المهنية وبالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وقال مدير إدارة تنمية القوي العاملة الوطنية ان وزارة العمل وضعت برنامجا الكترونيا متقدما يتضمن قاعدة بيانات شاملة تجمع بين طلبات الترشيح وبيانات المرشحين ومؤهلاتهم العلمية والوظائف المتاحة بالقطاعات المختلفة بالدولة وشروط شغلها والمهام المسندة إليها.

قانون رقم (41) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (5) لسنة 1970 بتحديد صلاحيات الوزراء وتعيين اختصاصات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى
قانون رقم (7) لسنة 1992 بإصدار نظام استخدام العمال غير القطريين في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى
قانون رقم (5) لسنة 1970 بتحديد صلاحيات الوزراء وتعيين اختصاصات الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى
مرسوم رقم (79) لسنة 1996 بتعيين وكلاء وزارة في بعض الوزارات
مرسوم رقم (48) لسنة 2007 بتعيين وكيل لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
مرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1993 بشأن إلغاء مكافآت اللجان في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1990م بتنظيم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1995 بإلغاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان وتوزيع اختصاصاتها
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك