تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت 18/4/2008 م

مؤتمر رؤساء أجهزة الهجرة والجوازات يدعو لمكافحة الهجرة غير الشرعية
اختتم اجتماعاته أمس بمشاركة قطر

تونس - قنا -
 دعا رؤساء اجهزة الهجرة والجوازات والجنسية العرب في ختام اجتماعات مؤتمرهم الثالث عشر هنا أمس الي تعزيز التعاون والتنسيق بين الاجهزة المعنية بمكافحة الهجرة غير الشرعية داخل كل دولة عربية وكذلك بين هذه الاجهزة ونظيراتها في الدول الاخري بما يكفل تبادل المعلومات والخبرات ويسهم في التصدي لهذا النوع من الهجرة ومكافحتها.
وشددوا في توصياتهم علي اهمية احكام السيطرة علي حدود الدول العربية عبر دعمها بالعناصرالبشرية المؤهلة وتزويدها بالمعدات والاجهزة المتطورة اللازمة لاداء عملها علي الشكل المطلوب.
وحثت التوصيات علي العمل علي عقد اتفاقيات ثنائية ومتعددة الاطراف في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بما يساعد علي معالجة هذه الظاهرة.
وبخصوص مشاريع ثلاثة قوانين عربية نموذجية تتعلق بالاقامة والجوازات والتأشيرة تمت مناقشاتها خلال هذه الاجتماعات أشار البيان الصادر في ختام اعمال المؤتمر الي انه سيتم وضع صياغة نهائية لها في ضوء مرئيات ومقترحات الدول العربية.
وقد احيلت توصيات المؤتمر الي الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعرضها علي الدورة المقبلة للمجلس للنظر في اعتمادها.
وكان المؤتمر قد بدأ أمس الأول اعماله في مقر الامانة العامة للمجلس في تونس بمشاركة وفود تمثل 16 بلدا عربيا فيما تغيبت عنه وفود كل من سلطنة عمان والبحرين وموريتانيا وجيبوتي والصومال وجزر القمر.
وقد شارك عن دولة قطر في اجتماعات المؤتمر وفد برئاسة العميد عبد الله سالم عبدالله العلي مدير عام جوازات المنافذ وشؤون الوافدين.

قانون الجنسية القطرية رقم (2) لسنة 1961
قانون رقم (38) لسنة 2005 بشأن الجنسية القطرية
قانون رقم (5) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1993 بشأن جوازات السفر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك