تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الإثنين28/4/2008 م

6500 ريال شهرياً بدل إيجار للأرامل والمطلقات

- كتب - محمد عبدالمقصود:
علمت الراية ان متوسط قيمة بدل الإيجار الذي سوف تحصل عليه المواطنات المستحقات لإسكان ذوي الحاجة من الأرامل والمطلقات هو 6500 ريال شهرياً في الوقت الذي سوف تشهد فيه الأيام القليلة المقبلة اجتماعات مشتركة بين اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الانتفاع لدراسة آلية صرف هذه الاستحقاقات.
كما علمت الراية ان الاجتماعات سوف تحدد بشكل نهائي اجراءات صرف الاستحقاقات اما بشيكات شهرية أو كل ثلاثة أشهر فيما تشير المعلومات الي أن البدء في صرف بدل الايجار سيكون اعتبارا من شهر يونيو المقبل.
وقد وافقت اللجنة المكلفة بدراسة طلبات الانتفاع بنظام الاسكان علي معاملات 160 منتفعة من بدل الايجار كدفعة أولي من بين 290 طلباً كانت اللجنة قد تلقتها خلال الفترة الماضية في حين تتجه النية الي دراسة الطلبات الأخري في اجتماع اللجنة المقبل في اطار اهتمام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بإدارة الإسكان في سرعة إنجاز طلبات ذوي الحاجة الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.
وبحسب متابعة الراية فإن المواطنات اللائي وافقت اللجنة علي طلباتهن كن قد تقدمن بها الي إدارة الإسكان منذ فترة ليست قصيرة انتظاراً لصدور ضوابط الانتفاع التي حددت شروط الاستفادة من مساكن ذوي الحاجة.
وسوف يستمر صرف بدل الايجار للمواطنات المستحقات لحين انتهاء بنك قطر للتنمية من بناء وحدات سكنية لهن الفترة المقبلة.
وقالت إدارة الإسكان: انه سيتم صرف بدل إيجار للمستفيدين من ذوي الحاجة الذين توافق اللجنة علي طالباتهم وفقاً للضوابط التي وردت بقانون الإسكان والقرارات التنفيذية له لحين توفير هذه المساكن من قبل بنك قطر للتنمية.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قانون رقم (22) لسنة 2006 بإصدار قانون الأسرة
قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار قانون العقوبات
قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
قانون رقم (40) لسنة 2004 بشأن الولاية على أموال القاصرين
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (6) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهر مركز الاستشارات العائلية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك