تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء29/4/2008 م

إعلان شروط الترشيح لمسابقة جائزة دول التعاون للبحوث الأمنية
تنظمها وزارة التربية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون

الدوحة - الراية :
 أعلنت وزارة التربية والتعليم دعوة الأمانة العامة لمجلس التعاون للترشيح لمسابقة جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبحوث الامنية للعام 2009م وذلك في ظل الرعاية الكريمة لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس.
وأعلنت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، موضوع مسابقة جائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبحوث الأمنية للعام 2009م، حول الحوادث المرورية - الأبعاد والنتائج والحلول .
وفي هذا الصدد، ومن أجل تطوير هذه الافكار، والارتقاء بها، فإن موضوع البحث يكون، وفقاً لما يلي:
أولا: المحاور الاسترشادية ويتناول علاقة بيئة الطرق بالحوادث المرورية. وأنواع المخالفات المرورية وعلاقتها بالسلوك القيادي. واستخدام التقنية الحديثة في الحد من الحوادث المرورية. ودور الضبط الاسري والمدرسي في الحد من الحوادث المرورية وتقويم أداء العاملين الميدانيين في إدارات المرور بدول المجلس. وفعالية الحملات المرورية في الحد من الحوادث المرورية. وفعالية البرامج التوعوية واقتراح نموذج قابل للتطبيق. وأنماط التخطيط العمراني وعلاقته بالحوادث المرورية. وتقدير حجم الحوادث المرورية في دول المجلس استناداً علي الاحصائيات الرسمية وسبل معالجتها. واقتراح آلية متطورة لجمع المعلومات والتحقيق في المخالفات المرورية. وتقويم أنظمة المرور، والمعمول بها، في دول المجلس. والمخالفات الفنية المتعلقة بالمركبة، وأثرها في الحوادث المرورية، واقتراح أفضل السبل لمعالجتها. والخصائص النفسية والديموغرافية لمرتكبي الحوادث المرورية. والنقل العام ودوره في الحد من الحوادث المرورية. والتكلفة الاقتصادية الناجمة عن الحوادث المرورية.
وأكدت الوزارة ان شروط المسابقة تتضمن: لا تكون الدراسة خاصة بدولة واحدة، بل يجب أن تشمل جميع، أو بعض دول المجلس. وسوف ينظر بعين الاعتبار للدراسات والبحوث الميدانية المرتكزة علي أسس علمية ومقارنة بالدراسات والبحوث المكتبية. وأن يكون المشارك من مواطني دول المجلس. وأن يتصف البحث بالجدة والأصالة، وأن تتوفر فيه أسس ، وشروط، البحث العلمي الرصين. وحداثة الاحصائيات والمراجع العلمية المستخدمة. وأن يسهم البحث في معالجة الظواهر، والمشكلات، والقضايا، المرورية في دول المجلس، بحيث يمكن الاستفادة منه في تبني سياسات تعالج هذه الظاهرة. وأن يكون من شأن البحث تطوير المفاهيم المرورية بمفهومها الشامل. ألا يكن البحث قد سبق نشره، أو حصل صاحبه، أو أحد المشاركين فيه، علي جائزة أو شهادة علمية بموجبه. وأن يقدم البحث باللغة العربية مع ملخص له في حدود خمسمائة كلمة. وأن لا يقل حجم البحث عن 40 صفحة، ولا يزيد عن 70 صفحة، بما فيها الملاحق والمراجع. ويقدم البحث من ثماني نسخ مطبوعة، ومخزنة علي قرص مرن، مرفقاًِ بالبحث. ولا يجوز لأي عضو من أعضاء هيئة الجائزة الاشتراك في المسابقة. للأمانة العامة حق الاحتفاظ بالبحوث المقدمة، وطبع، ونشر، وتوزيع، الفائز منها. وعلي الفائز بالمسابقة المشاركة في ندوة خاصة، تقام للتعريف ببحثه، علي هامش اجتماعات أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس، في دولة الرئاسة.

قانون رقم (13) لسنة 1998 بشأن المرور
قانون رقم (10) لسنة 1979م بشأن قواعد المرور
قانون رقم (5) لسنة 1991م بتعديل بعض أحكام القانون رقم (10) لسنة 1979 بشأن قواعد المرور
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
قانون رقم (6) لسنة 1988م بشأن ضوابط ممارسة مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للأنشطة الاقتصادية في دولة قطر
قانون رقم (10) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك