تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الأربعاء30/4/2008 م

80% نسبة التقطير بمعهد التنمية الإدارية
 تعيين 7 قطريات بوظائف تخصصية بمعهد التنمية الإدارية

الدوحة - الراية:
 أكد الدكتور راشد بن علي الدوسري مدير معهد التنمية الإدارية ان المعهد قطع شوطا متقدما علي طريق توطين الوظائف الإدارية والتخصصية، وقال: ان المعهد يعكف حاليا علي تنفيذ خطة طموحة لإعداد وتأهيل عدد من القطريين والقطريات للعمل في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات.
وأشار إلي أنه في الوقت الذي يسهم به المعهد في تقطير الوظائف بأجهزة الدولة ومؤسسات القطاع الخاص، فإنه يولي أهمية مماثلة لتقطير الوظائف الإدارية والتخصصية لديه.
فعلي مستوي الوظائف الإدارية والمكتبية أوضح الدكتور الدوسري أن نسبة التقطير في المعهد قد بلغت حاليا (80% ) مقارنة مع مانسبته (52% ) للعام الماضي.
أما في مجال الوظائف التخصصية المتمثلة في التدريب والبحوث والاستشارات فقد بلغت النسبة حاليا (25% ) بعد ماكانت 4% في المائة عام 2007.
وقد تحقق ذلك من خلال جهود المعهد الرامية لاستقطاب الكفاءات القطرية للعمل في المجالات التخصصية.
وقال الدكتور الدوسري إن توجهات المعهد نحو تقطير الوظائف لم تقف عند هذا الحد بل تجاوزته إلي تقطير عدد من الوظائف القيادية والإشرافية في المعهد وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة نحو تقطير هذا المستوي من الوظائف بأجهزتها المختلفة.
ومن جهة أخري قام المعهد بتعيين عدد 7 من القطريات من حملة الشهادة الجامعية الأولي وإلحاقهم بمركز التأهيل بهدف إعدادهم وتأهيلهم لمزاولة مهامهم الوظيفية التخصصية في المعهد. ففي هذا الإطار تم تصميم برنامج تدريبي خاص ومكثف لهم حول " تدريب المدربين" بهدف تزويدهم بالمعارف الخاصة بالعملية التدريبية وإكسابهم المهارات التدريبية اللازمة ليصدر بنهاية المطاف بانضمامهم إلي الهيئة التدريبية بالمعهد.
وسيتم بعد اجتيازهم برنامج تدريب المدربين وضع مسار وظيفي لهم لضمان استمرارية تطوير مهاراتهم التدريبية.
وعن خطط وتوجيهات المعهد مستقبلا" في اطارعملية التقطير أشار الدكتور راشد الدوسري إلي أن المعهد لن يألو جهدا" إلا وسيوظفه للوصول إلي أعلي نسبة ممكنة لتقطير كافة مسميات الوظائف التخصصية لديه ، وأكد إن ذلك لن يتم بطبيعة الحال علي حساب كفاءة وفعالية المعهد بتقديم خدماته التدريبية والاستشارية في مجال التنمية الإدارية لأجهزة الدولة ومؤسسات القطاع الخاص بل سيتم ذلك من خلال خطة استراتيجية متوازنة تضمن عنصري التقطير من جهة والكفاءة في تقديم الخدمة من جهة أخري.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك