تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء6/5/2008 م

الشوري أحال قانون الوافدين للدراسة وبحث تعديل قانون التقاعد والمعاشات

-إيمان نصار:
أحال مجلس الشوري قانون بتنظيم دخول وخروج الوافدين واقامتهم وكفالتهم الي لجنة الشئون الداخلية والخارجية لدراسته وتقديم تقرير بشانه اليه.
وقرر المجلس خلال جلسته الاسبوعية أمس في دور انعقاده العادي السادس والثلاثين مساء برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس احالة مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 24 لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات الي لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه اليه.
وناقش المجلس التقرير التكميلي للجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 11لسنة 2004 ومشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون الاجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 23 لسنة 2004 وقرر رفع توصياته بشأنهما الي مجلس الوزراء الموقر.
وفي هذا السياق أشار النائب ناصر الكعبي الي ان لجنة الشؤون القانونية والتشريعية عقدت اجتماعين وقد أعدت تقريرها الذي عرضته علي مجلس الشوري في الثالث من مارس الماضي ، مضيفاً أنه في ضوء المناقشات التي دارت حول مشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم 11 لسنة 2004 ومشروع قانون بتعديل بعض احكام قانون الاجراءات الجنائية الصادر بالقانون رقم 23 لسنة 2004، حيث قرر المجلس اعادتهما الي اللجنة لتقديم تقرير حولها.
وأضاف أنه تنفيذاً لقرار المجلس عقدت اللجنة اجتماعاً اخر قامت خلاله بإعادة دراسة المشروعين لاسيما جدول الاعمال الاجتماعية، وبعد المناقشات انتهت اللجنة الي الموافقة علي بقاء الجدول المرفق بمشروع القانون بصورته المعدلة باضافة بند جديد وهو تحفيظ ما تيسر من القرآن الكريم الي جانب الاجراءات الجنائية كما ورد من الحكومة الموقرة.
من جهة أخري عقدت لجنة الشئون القانونية والتشريعية بمجلس الشوري اجتماعا أمس برئاسة مقررها السيد ناصر راشد سريع الكعبي ودرست اللجنة في هذا الاجتماع مشروعي القانونين التاليين:
مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 15 لسنة 2002 بشأن الطيران المدني ومشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 24 لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات.
واستكملت اللجنة في الاجتماع دراستها لمشروع قانون بنظام انتخاب اعضاء مجلس الشوري وقررت تقديم تقاريرها بشأن مشروعات القوانين المذكورة
الي مجلس الشوري الموقر.
كما عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشوري اجتماعا برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي واستكملت اللجنة في هذا الاجتماع دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 1 لسنة 1985 في شأن الصحة الحيوانية الذي اعاده المجلس الي اللجنة لمزيد من الدراسة وقررت تقديم تقرير تكميلي بشأنه الي مجلس الشوري الموقر.
كما استكملت اللجنة دراستها لمشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 4 لسنة 1983 بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر وقررت تقديم تقريرها بشأنه الي مجلس الشوري الموقر.

قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (3) لسنة 1984 بتنظيم كفالة إقامة الأجانب وخروجهم
قانون رقم (3) لسنة 1963م بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قانون رقم (33) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
مرسوم رقم (22) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1963 بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قرار أميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات
قرار أميري رقم (32) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (45) لسنة 2006 بزيادة الرواتب التقاعدية والمعاشات
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 2005 بتحديد بعض الجهات التي تسري عليها أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2005 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في المدارس المستقلة
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2006 بسريان أحكام القانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في بعض الشركات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك