تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء6/5/2008 م

انعقاد العمومية غير العادية للرعاية وإقرار تعديلات النظام الأساسي

- يوسف الحرمي :
صادقت الجمعية غير العادية لشركة المجموعة للرعاية الطبية (المستشفي الأهلي) في اجتماعها مساء أمس بمقر المستشفي برئاسة سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة علي تعديل النظام الأساسي بإضافة نص مادة خاصة بشروط عضوية مجلس الإدارة لتكون وفق قانون الشركات رقم 5 لسنة 2002 وفق ما يلي (يشترط في عضو مجلس الإدارة) ألا يقل عمره عن واحد وعشرين عاماً وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية، أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو في جريمة من الجرائم المشار إليها في المادتين (324)، (325) من قانون الشركات التجارية، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
وأن يكون مالكاً لنسبة 1% من أسهم الشركة، تخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين الدائنين والغير عن المسؤولية التي تقع علي أعضاء مجلس الإدارة. ويجب إيداع هذه الأسهم خلال ستين يوماً من تاريخ بدء العضوية في أحد البنوك المعتمدة، ويستمر إيداعها مع عدم قابليتها للتداول أو الرهن أو الحجز إلي أن تنتهي مدة العضوية ويصدق علي ميزانية آخر سنة مالية قام فيها العضو بأعماله. وإذا لم يقدم العضو الضمان علي الوجه المذكور بطلت عضويته.
وتعديل النظام الأساسي بإضافة نص مادة تحدد الحد الأقصي لملكية المساهم سواء الطبيعي أو الاعتباري بنسبة 2% من أسهم الشركة.
وتعديل النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاطات جديدة إلي جانب المجال الصحي وتخويل مجلس الإدارة لإجراء التعديلات اللازمة في النظام الأساسي وعقد التأسيس بما يتناسب مع قرارات الجمعية العامة غير العادية دون تعديل الغرض الأساسي للشركة.
وتعديل مسمي ونوع الشركة إلي الرعاية القابضة (شركة مساهمة قابضة) وتخويل مجلس الإدارة لإجراء التعديلات اللازمة في النظام الأساسي وعقد التأسيس بما يتناسب مع قرارات الجمعية العامة غير العادية.



قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
مرسوم رقم (48) لسنة 2000 بانقضاء شركة البترول الوطنية للتوزيع (شركة مساهمة قطرية)
مرسوم رقم (20) لسنة 2001 بضمان حكومة دولة قطر للالتزامات المالية الناشئة عن إبرام اتفاقية قرض بين المستشفى الأهلي التخصصي وبعض البنوك
قرار أمير دولة قطر رقم (16) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام النظام الأساسي المؤقت المعدل
قرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان رقم (8) لسنة 1994 بنموذج النظام الأساسي للجمعيات
قرار أمير دولة قطر رقم (34) لسنة 1996 بتعديل بعض أحكام النظام الأساسي المؤقت المعدل للحكم في دولة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك