تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الأحد11/5/2008 م

 إلغاء الرسوم الجمركية على المواد الإعلامية وزيادتها على التبغ
انطلاق أعمال اللجنة الوزارية للتعاون المالي والاقتصادي في الدوحة

 الدوحة - قنا :
بدأ مساء أمس بفندق الريتز كارلتون الدوحة الاجتماع السادس والسبعين للجنة الوزارية للتعاون المالي والاقتصادي الخليجي لبحث ومناقشة العديد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
وتبحث اللجنة العديد من الموضوعات أبرزها قرار المجلس الأعلى في دورته 28 حول تسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل الخليجي المشترك واستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي وتوزيع الحصيلة الجمركية ومذكرة الامانة العامة لمجلس التعاون بشأن تعزيز بيئة العمل الملائمة للقطاع الخاص ومعاملة الشركات الخليجية معاملة الشركات والاستثمارات الوطنية.
كما يناقش هذا الاجتماع مقترح تنظيم منتدى اقتصادي خليجي سنوي ومذكرة الأمانة العامة بشأن محضر الاجتماع السابق للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بشأن الاتحاد النقدي ومحضر الاجتماع للجنة الاتحاد الجمركي.
ومن المقرر ان يتناول الاجتماع بالبحث إلغاء الرسوم الجمركية على الاجهزة التي يتم استيرادها لوسائل الاعلام الرسمية ووضع دلالة المنشأ على منتجات الذهب في دول المجلس.. بالاضافة الى بحث سعودي بشأن زيادة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته للحد من التدخين وتنظيم العقار ومراجعة العديد من محاضر الاجتماعات المختلفة السابقة على المستويات الخليجية والاقليمية والدولية.

قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته
قانون رقم (13) لسنة 2007 بإعفاء بعض السلع من الرسوم الجمركية
مرسوم رقم (24) لسنة 2007 بإلغاء الرسوم الجمركية على بعض البضائع
مرسوم رقم (11) لسنة 2007 بإلغاء الرسوم الجمركية على بعض البضائع
مرسوم رقم (14) لسنة 1999 بزيادة نسبة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته
مرسوم رقم (22) لسنة 1991 بزيادة نسبة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته
مرسوم رقم (7) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (22) لسنة 1991 بزيادة نسبة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك