تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء13/5/2008 م

الشوري يناقش مشروع مستخدمي المنازل
لجنة الشؤون الداخلية واصلت دراسة قانون تنظيم دخول وخروج الوافدين
لجنة الخدمات تستمع لرأي وزير البلدية حول قانون تنظيم المباني

 - إيمان نصار وقنا:
أحال مجلس الشوري في جلسته العادية الاسبوعية المنعقدة صباح أمس برئاسة سعادة السيد محمد بن مبارك الخليفي رئيس المجلس مشروع قانون بشأن المستخدمين في المنازل الي لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته وتقديم تقرير بشأنه.
وكانت السكرتارية العامة لمجلس الشوري قد تلقت مذكرة من الامانةالعامة لمجلس الوزراء في السادس والعشرين من مارس الماضي تبلغها فيها بان مجلس الوزراء الموقر وافق علي مشروع القانون المذكور في اجتماعه المنعقد في الحادي عشر من الشهر نفسه وعلي احالته الي مجلس الشوري.
وأحال المجلس خلال جلسته ايضاً مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 15 لسنة 2.. 2 بشأن الطيران المدني الي لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه الي المجلس، ودعوة الأمانة العامة لمجلس الوزراء ان لزم الامر .
وكان مجلس الوزراء قد وافق علي المشروع المذكور في اكتوبر الماضي ، وكان مجلس الشوري قد احال مسبقاً مشروعاً مماثلاً الي لجنة الشؤون القانونية والتشريعية.
وأعلن سعادة رئيس المجلس السيد محمد بن مبارك الخليفي ان الشؤون القانونية والتشريعية ستعقد اجتماعاً لها صباح غد الاربعاء .
هذا وقد ناقش المجلس تقريراً تكميلياً للجنة الخدمات والمرافق العامة حول مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (1) لسنة 1985 بشأن الصحة الحيوانية ، حيث كانت السكرتارية العامة لمجلس الشوري قد تلقت في الخامس من فبراير الماضي مذكرة من الامانة العامة لمجلس الوزراء تبلغها فيها بأن المجلس وافق في اجتماعه في الثاني من يناير الماضي علي مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (1) لسنة 1985 بشأن الصحة الحيوانية ، واحالته الي مجلس الشوري طبقاً لأحكام الدستور ، وفي مارس الماضي قرر مجلس الشوري احالة المشروع المذكور الي لجنة المرافق والخدمات العامة لدراسته و تقديم تقرير بشأنه.
واستعرض المجلس ايضاً تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة حول مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم (4) لسنة 1983 بشأن استغلال وحماية الثروات المائية الحية في قطر، وقرر المجلس رفع توصياته بشأنهما الي مجلس الوزراء الموقر.
من جهة أخري عقدت لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بمجلس الشوري اجتماعا لها أمس برئاسة مقررها السيد ابراهيم محمد المسند المهندي.
ودرست اللجنة في هذا الاجتماع مشروع قانون بتنظيم دخول وخروج الوافدين واقامتهم وكفالتهم وقررت استكمال دراسته في اجتماع آخر.
وفي سياق متصل عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشوري اجتماعا لها أمس برئاسة مقررها السيد صقر فهد المريخي.
وبحثت اللجنة في اجتماعها مشروع قانون بتعديل بعض احكام القانون رقم 4 لسنة 1985 بشأن تنظيم المباني.. وقررت دعوة سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة لحضور اجتماعها القادم للاستماع الي وجهة نظر الوزارة حول مشروع القانون المذكور.

قانون رقم (4) لسنة 1985م بشأن تنظيم المباني
قانون رقم (29) لسنة 2006 بشأن مراقبة المباني
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن الطيران المدني
قانون رقم (3) لسنة 1963م بتنظيم دخول وإقامة الأجانب في قطر
قانون رقم (7) لسنة 1992 بإصدار نظام استخدام العمال غير القطريين في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى
مرسوم رقم (22) لسنة 2006 بفض دور الانعقاد العادي الرابع والثلاثين لمجلس الشورى
قرار مجلس الوزراء رقم (10) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لأمن الطيران المدني
قرار مجلس الوزراء رقم (16) لسنة 1973م بإنشاء إدارة الطيران المدني وتنظيم اختصاصاتها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك