تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


  الشرق - الأحد18/5/2008 م

المشروع حظي بالموافقة من الجهات العليا
التوقيع مع شركة عالمية لدراسة التشريعات المحلية
مدينة إعلامية نوعية في «لوسيل» قريب

 الدوحة - الشرق :
علمت الشرق انه قد تم الانتهاء من تخصيص الارض التي ستقام عليها المدينة الاعلامية، والتي ستقع في مدينة لوسيل، بعد ما حظي التصور المقدم حول المدينة الاعلامية بالموافقة من قبل الجهات العليا المعنية بذلك.
ويتألف مشروع المدينة الاعلامية من ثلاثة شركاء هم شبكة الجزيرة الفضائية التي سيكون لها 50% من المشروع، وشركة الديار وهي المنفذة للمشروع ولها 25%، وقطر ميديا والتي ستمتلك هي الاخرى 25%.
وحسب مصادر الشرق فان المدينة الاعلامية - التي ستقام على مساحة شاسعة من الارض - ستكون مغايرة تماما لما هو قائم في بعض الدول، ويتوقع ان تحدث نقلة نوعية على مستوى المنطقة، فالتصور الاولي الذي قدم وحظي بالموافقة يعد غير تقليدي، وجديدا بالمنطقة.
وقد تم التوقيع فعليا مع احدى الشركات العالمية المختصة في مجال دراسة القوانين واعدادها من اجل دراسة القوانين والتشريعات القطرية بحيث لا يتضارب عمل المدينة الاعلامية مع القوانين والتشريعات المحلية.
وسيكون المشروع احد الموارد المالية الاساسية بالنسبة لشبكة الجزيرة الفضائية التي ستعتمد عليها في تمويل عملها، وتم انتداب شخصية قطرية لإدارة المشروع.
ومن المتوقع ان تشهد شبكة الجزيرة طفرة قادمة، وتوسعا في مجال اطلاق قنوات تتحدث بعدد من اللغات، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته القناة الانجليزية.
ومن بين اللغات التي قدمت بشأنها دراسات فعلية واللغة التركية واللغة الملاوية واللغة الاوردية، نظرا لما لهذه اللغات من انتشار كبير ويتحدث بها اكثر من 600 مليون نسمة على مستوى العالم، وان كانت القناة التي تتحدث باللغة التركية هي التي تحظى بالأولوية.
ولم تستبعد مصادر بشبكة "الجزيرة" ان تعيد الشبكة دراسة فكرة انشاء وكالة انباء عالمية على غرار وكالات الأنباء العالمية، بحيث يطلق عليها اسم "الجزيرة"، وتستفيد في نفس الوقت من مكاتب ومراسلي الشبكة المنتشرين في كل قارات العالم، حيث تمتلك الشبكة حاليا 60 مصدرا اعلاميا ما بين مكتب ومراسل، لتغطي بذلك كل العالم

قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
قانون رقم (28) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1996 بإنشاء قناة الجزيرة الفضائية
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (5) لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية
قرار أميري رقم (28) لسنة 2007 بتشكيل مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2007 باستثناء شبكة الجزيرة الفضائية من بعض أحكام قانون الهيئات والمؤسسات العامة الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2004

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك