تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الشرق - الثلاثاء20/5/2008 م

امتلاك الأفراد يرتفع إلى 5 %
 غير عادية "مواشي" تعدل مساهمة الدولة من عينية إلى نقدية

 وليد الدرعي :
صادقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة القطرية لتجارة اللحوم و المواشي (مواشي) على اقتراح مجلس الإدارة بتعديل المواد أرقام (6،7،8) من العقد التأسيسي للشركة و ذلك بتعديل المساهمة العينية للدولة بحصص نقدية .
كما صادقت الجمعية غير العادية التي التأمت مساء أمس بفندق الملينيوم بالدوحة وبرئاسة خالد بن محمد الخاطر رئيس مجلس الإدارة و حضور الـشيخ نايف بن عيد آل ثاني العضو المنتدب للشركة وكبار قيادات الشركة على البند الثاني المدرج على لائحة جدول الأعمال و المتعلق بتعديل المادة رقم (7) من النظام الأساسي للشركة برفع نسبة امتلاك الأفراد للأسهم إلى 5% بدلا من 1 % .
وقال الخاطر إن الحكومة دفعت مساهمتها النقدية المقدرة بنحو 20 مليون ريال مشيرا إلى أن الشركة ماضية في تحقيق خطتها الاستثمارية بالنسبة للمرحلة القادمة و التي تم الإعلان عنها في الاجتماع السابق للجمعية العمومية العادية على غرار مشروع أم العوينة و الذي يصطلح على تسميته بمدينة "المواشي " و الذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 800 مليون ريال.
ويذكر أن المشروع يهدف إلى إقامة العديد من المرافق والمنشآت التي تشمل مقصيا مركزيا كبيرا وحظائر للمواشي بالإضافة إلى فضاءات تجارية وفندق ..
وقال الخاطر إن المشروع سينقل نشاط الشركة نقلة نوعية من حيث الخدمات التي سيقدمها مضيفا: ينتظر أن يدخل المشروع مرحلة الانجاز في النصف الثاني من السنة الحالية على أمل أن تتواصل مدة الانجاز سنتين ...
و للإشارة فإن المشروع مر بثلاث مراحل أولها تتمثل في انتهاء من أعمال المخطط الرئيسي حيث حصلت الشركة على الموافقات الخاصة بالمشروع في شهر سبتمبر الماضي ، فيما شملت المرحلة الثانية أعمال تسوية الأرض حسب المنطقة بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليون ريال، أما المرحلة الثالثة فشملت تعيين مكتب بروجاكس لادارة المشروع.
و حول نسبة و حجم الدعم التي من المتوقع أن تحصل عليه الشركة في السنة الحالية لدعم أسعار اللحوم الاسترالية أشار الخاطر أن الشركة طلبت دعم الحكومة على اعتبار أن أسعار بيع الجملة للحوم الأسترالية يبلغ نحو 14 ريالا في حين أن تكلفته الحقيقية تناهز 21 ريالا مما يتسبب في خسائر للشركة قائلا :" إن حجم الدعم بلغ في السنة الماضية نحو 6 ملايين ريال ".
و أضاف رئيس مجلس إدارة الشركة انه ليست هناك نية لطلب الدعم لباقي أنواع اللحوم المتواجدة في السوق على غرار السودانية و السورية باعتبار خضوعها للمنافسة الحرة .
وحول مشاريع الشركة في السودان و الإضافة المنتظرة منها قال الخاطر أن هذه المشاريع بعد دخولها مراحل الإنتاج ستنعكس إيجابا على نشاط الشركة من الرفع من حجم عرضها من اللحوم في السوق القطرية و فتح إمكانيات التصدير في المستقبل المتوسط و الطويل..

قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (75) لسنة 2003 بتأسيس الشركة القطرية لتجارة اللحوم والمواشي (مواشي) (شركة مساهمة قطرية)
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداوله
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (31) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (92) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الاسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (1) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (2) لسنة 1988 بشأن تعيين الحد الأقصى لأسعار بيع لحوم الضأن الأسترالي من إنتاج المقصب الآلي وتنظيم تداولها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك