تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين26/5/2008 م

تطوير إجراءات العمل باستخدام تكنولوجيا المعلومات

- هالة شيحة:
بمشاركة وفد قطري ضم كلا من السيد حسن العمادي رئيس قسم التدريب المهني بالوكالة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية وحسين صالح عبدالله رئيس قسم الشبكات الالكترونية وعامر المري مشغل حاسب آلي بدأ بالقاهرة امس مؤتمر تطوير اجراءات العمل باستخدام تكنولوجيا المعلومات والذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الادارية وتستمر فعالياته حتي 29 مايو الجاري.
واكد خبراء الادارة وتكنولوجيا المعلومات اهمية توطين التكنولوجيا وتدريب العاملين بالمؤسسات علي استخداماتها بشكل موسع باعتبارها احد المقومات الرئيسية للنهوض بمستوي الاداء وتنمية قدرات العاملين بها ومن ثم النهوض بالمؤسسات بشكل عام.
وطالبوا بضرورة تنظيم ورش عمل لمحو الامية التكنولوجية لدي العاملين بالمؤسسات وكذلك تمكينهم من التواصل عبر الانترنت والاطلاع علي تجارب الدول المتقدمة في هذا الاطار والاستفادة منها.
ودعا المشاركون في المؤتمر الي ضرورة وضع استراتيجية موحدة لتطوير اجراءات العمل وفق المستجدات التكنولوجية والمتغيرات في مجال الاتصالات والتي جعلت العالم قرية واحدة.
وأكد حسن العمادي رئيس قسم التدريب المهني والتطوير بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية اهمية المؤتمر مشيرا الي ان هناك حرصا قطريا علي الاستفادة من التجارب العربية في مجال التطوير الاداري باستخدام تكنولوجيا المعلومات حيث تعد التكنولوجيا احد ابرز المحفزات لتحقيق اداء اداري متميز.
واضاف ان كافة الخدمات الذاتية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تتم وفق تكنولوجيا المعلومات من حيث الاستفادة عن الرواتب وتقديم طلبات للحصول علي اجازات وطلبات للحصول علي الدورات التدريبية فالعمليات الادارية تكاد تكون جميعها من خلال الحاسب الآلي ويتم عقد دورات تدريبية باستمرار لصقل قدرات العاملين بالوزارة ومتابعة كل ما هو جديد من التقنيات التكنولوجية وهذه الدورات تتم علي مستويين احدهما داخل الوزارة والآخر من خلال المشاركات في دورات اقليمية وندوات تستعرض التجارب الناجحة سواء عربيا او عالميا.
واشار العمادي الي ان قطر قد خطت خطوات ملموسة نحو تطوير اداء المؤسسات بها من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ومن جانبه اشار عامر المري خبير نظم المعلومات الي ان ادارة نظم المعلومات بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تسعي الي توطين التكنولوجيا بالوزارة ومدها بكل المستجدات من برامج واساليب تمكن العاملين من تقديم اداء متميز في كافة القطاعات.
واضاف ان المؤتمر بما يتضمنه من مشاركين من القيادات الادارية وخبراء تكنولوجيا المعلومات يمكن ان يسهم في تبادل الخبرات وبلورة رؤية مشتركة حول الخطط التدريبية في المؤسسات الحكومية من اجل التوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات وهو ما من شأنه رفع مستوي الأداء بكافة الوزارات وصولا الي تحقيق الحكومة الالكترونية وهو المشروع الذي تسعي كل دولة عربية نحو تحقيقه ويمكن القول اننا في قطر قد قطعنا شوطا كبيرا نحو هذا الهدف حيث ان التعامل التكنولوجي اصبح يغلب علي معظم علاقات المواطنين بالمؤسسات المختلفة.
واكد د. رفعت الفاعوري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الادارية ان المؤتمر يهدف الي مناقشة النماذج الناجحة لتطبيق تكنولوجيا المعلومات في التخلص من مشكلات اجراءات العمل في المؤسسات الحكومية لمواجهة معوقات العمل داخليا.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1990م بتنظيم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1995 بإلغاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والإسكان وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم رقم (19) لسنة 1993 بالتصديق على تعديل المادتين (6) و(10) من دستور منظمة العمل العربية
قرار أميري رقم (26) لسنة 2002 بإنشاء لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
قرار أميري رقم (19) لسنة 2003 بإنشاء لجنة تسيير مشروع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك