تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس29/5/2008 م

5 لجان لفض المنازعات الإيجارية بالبلدية

- السيد عبدالسلام :
كشف الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير الشؤون البلدية والزراعة النقاب عن تشكيل 5 لجان بالوزارة تتولي فض المنازعات الإيجارية وفقاً لقانون الإيجارات الجديد.
وقال الوزير في تصريحات صحفية أمس تعقيباً علي موافقة مجلس الوزراء الموقر علي ضوابط واجراءات نظر الطلبات أمام لجنة فض المنازعات الإيجارية أن الوزارة استعدت منذ ثلاثة أسابيع لهذا الأمر وهناك جاهزية تامة لاستقبال أي شكاوي.
وبين أن احدي اللجان يترأسها قاض ويستطيع أي شخص لديه مشكلة إيجارية أن يتقدم لها ويعرض مشاكله عليها.
واشار الي ان الهدف هو سرعة البت في القضايا الايجارية العالقة وانجاز المعاملات لافتا الي ان اللجان التي تم تكوينها متخصصة في مجال فض المنازعات وسيكون هناك اعلانات لأصحاب القضايا من خلال وسائل الاعلام لبدء عمل اللجان.
وقال انه توفيراً للوقت وسرعة إنجاز المعاملات ستكون اللجان في مقر واحد حتي يستطيع اصحاب المعاملات إنهاء اجراءاتهم بالسرعة المطلوبة.
واكد ان القضايا المعروضة امام القضاء قبل صدور القرار المتعلق بقانون الايجارات تنظر في المحاكم حتي ينتهي القضاء منها بالصورة التي يراها.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2007 بإنشاء لجنة الإيجارات المركزية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك