تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء18/6/2008 م

الغاء زيادة الرسوم علي تجديد الإقامات للصيادين

 - أشرف ممتاز:
أعرب أصحاب مراكب الصيد عن سعادتهم بالغاء قرار زيادة الرسوم المفروضة علي تجديد الإقامات للعاملين علي مراكب الصيد وذلك استجابة لما نشرته الراية أمس حول تحفظ أصحاب المراكب علي الزيادات الجديدة.
وتقدم أصحاب مراكب الصيد عبر الراية بخالص الشكر والامتنان إلي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي مؤكدين حرص سموه الدائم علي دعم صغار المستثمرين الذين يساهمون بدور هام في دفع عجلة الاقتصاد الوطني ومنهم ارباب مهنة الصيد والتي تمثل احد معالم التراث الشعبي للبلاد.
وتوجهوا بالشكر إلي سعادة وزير الداخلية ووزير الشؤون البلدية والزراعة وكافة الجهات المعنية التي سارعت للاستجابة لمطالب المواطنين من أصحاب مراكب الصيد بوقف الزيادات المقررة مما يدل علي حرص الدولة علي تشجيع القائمين علي مهنة الصيد ورفع الاعباء عن كاهلهم.
وأكدوا أن القرار بإلغاء الزيادات يعني عودة الاستقرار إلي أسعار الأسماك في السوق المحلي بعد أن كانت علي وشك الارتفاع بسبب زيادة تكاليف عملية الصيد.
وكانت الراية : قد انفردت أمس بنشر ردود أفعال أصحاب مراكب الصيد علي قرار زيادة رسوم تجديد الاقامات بالنسبة للعاملين علي مراكب الصيد من 500 ريال إلي 1200 اذ تحفظوا علي القرار الذي كان سيؤدي إلي ارتفاع التكاليف السنوية لأصحاب المراكب مما سيؤثر سلبا علي أسعار الأسماك في السوق المحلي والذي شهد زيادات متتالية خلال السنوات السابقة.



قانون رقم (13) لسنة 2007 بإعفاء بعض السلع من الرسوم الجمركية
قانون رقم (11) لسنة 1992 بشأن تنظيم منح القروض للمزارعين وصيادي الأسماك
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 1968 بمنح امتياز صيد واستغلال أسماك الجمبري (الربيان لشركة قطر الوطنية لصيد الأسماك)
مرسوم رقم (9) لسنة 1966 بتأسيس شركة قطر الوطنية لصيد الأسماك
مرسوم رقم (19) لسنة 1991 بتأسيس شركة قطر الوطنية لصيد الأسماك (شركة مساهمة قطرية)
قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2001 بتنظيم اللجنة الدائمة لشؤون صيادي الأسماك
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1992 بتحديد الرسوم والأجور في موانئ قطر البحرية ورسوم تسجيل السفن
قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (35) لسنة 1994 باللائحة التنفيذية لقانون رقم (11) لسنة 1992 بشأن تنظيم منح القروض للمزارعين وصيادي الأسماك
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (30) لسنة 2001 بتنظيم اللجنة الدائمة لشؤون صيادي الأسماك
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (2) لسنة 1992 بتحديد الرسوم والأجور في موانئ قطر البحرية ورسوم تسجيل السفن

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك