تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد22/6/2008 م

تخريج الدورة الأولي في التوعية الاشعاعية بمعهد الشرطة ضمت 34 ضابطاً وصف ضابط
العميد الساعي:تدريب المشاركين علي طرق كشف الإشعاع والتصدي للمواد النووية

 الدوحة - الراية:
احتفل معهد تدريب الشرطة بتخريج الدورة الأولي في التوعية الاشعاعية لمسؤولي الأمن والدفاع المدني والجمارك.
عقدت الدورة في الفترة من 15 إلي 19 يونيو الحالي بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني والتحق بها 34 ضابطاً وصف ضابط.
حضر الحفل العميد الركن عبدالله محمد السويدي مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني والعميد محمد حسن يوسف الساعي مدير معهد تدريب الشرطة والعقيد امان سعد السليطي مدير ادارة الموارد البشرية بالادارة العامة للدفاع المدني والدكتور محمد رضا محمود رئيس قسم الوقاية الاشعاعية في المركز القومي للأمان النووي والرقابة الاشعاعية بهيئة الطاقة الذرية المصرية والدكتور مهندس وليد ابراهيم زيدان المفتش في الضمانات النووية في قسم الحماية المادية بالمركز القومي للأمان النووي والرقابة الاشعاعية بهيئة الطاقة الذرية المصرية.
القي العميد محمد حسن الساعي كلمة قال فيها : لقد جاء انعقاد هذه الدورة في اطار دعم سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية واهتمام سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام نحو تأهيل الكادر البشري وتمكينهم من المفاهيم والمعارف اللازمة للنهوض بآليات العمل في تخصصاته المختلفة.
وقال انه تم تمكين منتسبي الدورة بالمعارف والمفاهيم العلمية التي تعمل علي رفع مستوياتهم الفكرية في مجالات الدفاع المدني والجمارك بحسبانها من الادارات المهمة والتي تؤمن نهضة بلادنا التنموية في الحفاظ علي مواردها الاساسية وحماية مداخل بلادنا وتأمينها ضد التسرب غير المشروع والذي قد يؤدي الي الاضرار باقتصادنا، حيث قام بالمهمة محاضرون اكفاء من هيئة الطاقة الذرية المصرية والذين لم يبخلوا علي منتسبي هذه الدورة في مدهم بما يحملون من علم ومعرفة.
واختتم كلمته متقدما بالشكر للدكتور محمد رضا محمود والدكتور مهندس وليد ابراهيم زيدان لما بذلاه من جهد لإنجاح فعاليات هذه الدورة المهمة، تحقيقا لمقاصد الوزارة في تطوير العنصر البشري. والشكر موصول للعقيد امان سعد السليطي المشرف علي هذه الدورة ولكل من ساهم بجهده وفكره في الاعداد لهذه الدورة، ويمتد شكرنا للدارسين لحسن مشاركتهم واهتمامهم بفعاليات الدورة، ولا يفوتنا ان نتوجه بالشكر للعميد عبدالله محمد السويدي مدير عام الادارة العامة للدفاع المدني لحضوره ومشاركته في ختام فعاليات هذه الدورة.
ومن جانبه ألقي الدكتور محمد رضا محمود كلمة أشاد فيها بحسن التنظيم والإعداد للدورة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مبدياً سعادته الغامرة بالحضور إلي الدوحة لتقديم خبراتهم في مجال التوعية الإشعاعية.. واستعدادهم التام لكل ما يطلب منهم في هذا المجال.
وتأتي الدورة ضمن برامج التأهيل والتدريب التي أعدتها الإدارة العامة للدفاع المدني لتوسيع مدارك منسوبيها والارتقاء بمستوي قدراتهم في مواجهة جميع الظروف والحوادث الفجائية لفهم طبيعة الإشعاعات لمختلفة وأثرها علي صحة الإنسان والبيئة وتطوير أوجه التصدي للمواد النووية والمشعة وتلقي الدارسون دروساً في خصائص المواد النووية المشعة والنقل الآمن للمواد المشعة وطرق الكشف عن الإشعاع (نظري وعملي) ونظام الفحص والمراقبة للمواد المشعة عبر الحدود والإشعاع ودوره في مجالات الصحة والبيئة والتنمية الصناعية.
وفي نهاية الحفل قام العميد الركن عبدالله محمد السويدي مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بتوزيع الشهادات علي الدارسين.. وتقديم شهادتي شكر وتقدير للمحاضرين في الدورة.. كما قدم العميد محمد الساعي درعا تذكارية لهيئة الطاقة الذرية المصرية.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (16) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (15) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (12) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك