تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء25/6/2008 م

الدولي الإسلامي يعلن تأسيس "المجموعة الأولى للتعليم "
برأسمال (100) مليون ريال 
عبد الباسط الشيبي: الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأكثر جدوى

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي عن صدور قرار سعادة السيد يوسف حسين كمال وزير المالية ووزير الإقتصاد والتجارة بالإنابة  رقم 156 لسنة 2008 القاضي بالترخيص  لتأسيس شركة مساهمة قطرية خاصة باسم المجموعة الأولى للتعليم برأسمال قدره مائة مليون ريال قطري.
وصرح السيد عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي بمناسبة صدور القرار إن الشركة الجديدة هي نتاج تعاون فعال ووثيق بين عدد من الشركاء الذين أجمعوا على أن الإستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأجدى وريعيته هي الأعلى لأنه يضع الدعامة الحقيقية والصحيحة لبناء مجتمع متقدم . 
وأوضح السيد الشيبي بأن الترخيص للمجموعة الأولى للتعليم يأتي في توقيت مهم حيث تعمل الحكومة القطرية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص على النهوض بقطاع التعليم بهدف مواكبة ورفد مفاصل الاقتصاد الوطني بطاقات شابة تتمتع بالمعرفة اللازمة وبالكفاءة والدراية ولديها إحساس عال بالمسؤولية بهدف الاطلاع بواجبها على أكمل وجه.
ونوه الى إن المجموعة الاولى للتعليم هي اول شركة قطرية مساهمة في مجال التعليم لافتا الى انها ستهتم إلى جانب الانشطة التعليمية الاساسية بإنشاء  المدارس و المعاهد المتخصصة والمدارس المهنية بما يسهم في تلبية الحاجة الى مختلف التخصصات والمراحل التعليمية .
وشدد السيد الشيبي على أن المجموعة الاولى للتعليم ستسعى من خلال الأنشطة التعليمية المتنوعة التي تنوي العمل من خلالها أن تكون نموذجا رائدا ومميزا يوفر كافة مقومات النجاح للعملية التعليمية عبر توفير الأرضية المادية من مقرات ووسائل تعليم مساندة وتوفير الكادر البشري المؤهل الذي يقوم على إدارة هذه المجموعة بحرفية عالية ووفق أفضل أنماط التعليم.
وأشار إلى أن المجموعة الأولى للتعليم تهدف في أولى أولوياتها إلى أن تقدم قيمة مضافة كبيرة للعملية التعليمية في قطر عبر الأساليب والطرائق وعبر الآليات التي ترغب بتقديمها وفق منطق علمي يستلهم نجاحات الأمم المتقدمة في ميدان تعليم الناشئة على مندرجات العلم الحديث وابداعات التكنولوجيا المعاصرة التي جعلت من العالم برمته فضاء تفاعليا اختفت فيه الحدود والحواجز .
وقال الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي بأن وقوف الدولي الإسلامي كقوة دافعة لتأسيس المجموعة للأولى للتعليم هو جزء من استراتيجية البنك الطويلة المدى والتي تتضمن المساهمة في تلبية الاحتياجات الحقيقية للمجتمع والعمل على تقديم خدمات تشكل إسهاما نوعيا في البنية المعرفية لأبنائنا .
واضاف : إن البنك وإلى جانب استثماراته وانشطته الواسعة التي يقوم بها وعنايته الخاصة بالخدمات التي يقدمها لكافة عملائه فإنه يولي اهمية وعناية كبيرة للأنشطة المجتمعية التي تعطي مردودا عاليا ومستمرا على المدى الطويل لانها تكفل توفر موارد بشرية عالية التأهيل وتتمتع بالقدرة على خدمة مجتمعها على المدى الامثل.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (9) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 1981
قانون رقم (16) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالقانون رقم (5) لسنة 2002
مرسوم رقم (52) لسنة 1990 بتأسيس بنك قطر الدولي الإسلامي (شركة مساهمة قطرية)
قرار مجلس الوزراء رقم (2) لسنة 1976 بشأن تقرير مكافأة تشجيعية للقطريين من أعضاء الهيئة التدريسية العاملين في المدارس والمعاهد بوزارة التربية والتعليم ورعاية الشباب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك