تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد29/6/2008 م

مخالفة قانون منع التدخين في الاماكن العامة

علي الرغم من وجود قانون يمنع التدخين في الاماكن العامة الا ان هناك الكثير من التجاوزات تحدث بالمخالفة لهذا القانون في غياب الرقابة الحقيقية علي تنفيذ هذا القانون في تلك الاماكن.
احد المواطنين أكد ان هناك خروقات كثيرة تحدث لهذا القانون حيث تقوم كثير من المطاعم بتخصيص أماكن في الطوابق العليا في تلك المطاعم للمدخنين كي يقوموا بالتدخين فيه مخالفة للقانون.
وأضاف المواطن ان هناك الكثير من المدخنين الذين يقفون امام المراكز التجارية مباشرة علي الابواب التي يدخل منها الرواد ويقومون بتدخين السجائر وهو الامر الذي يزعج غير المدخنين اثناء دخولهم وخروجهم من تلك الاماكن ويسبب لهم الكثير من المشاكل الصحية لانهم يضطرون لاستنشاق الدخان المتصاعد من سجائر هؤلاء المدخنين ويتأذون من استنشاق الدخان المتصاعد منهم.
وطالب المواطن بأن يتم وضع ضوابط بحيث يقوم هؤلاء المدخنون بالتدخين بعيدا عن ابواب تلك المراكز التجارية بمسافة كافية بعيدا عن رواد تلك المراكز.

قانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (3) لسنة 1975م بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة
قانون رقم (3) لسنة 1996 بشأن حظر التدخين في وزارة الصحة العامة والمؤسسات والأجهزة التابعة لها
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1992 بشأن المواصفات والشروط الواجب توافرها في السجائر وعبواتها
قرار وزير الصحة العامة رقم (57) لسنة 1996 بتعديل الحد الأعلى لكمية القطران والنيكوتين في السيجارة الواحدة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك