تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الوطن - الأحد 29-06- 2008 - العدد 4683

«حقوق الإنسان» تختتم ورشة المؤسسات الوطنية

 - محمد الأزهري:
اختتمت ورشة العمل الاقليمية الفرعية لغرب اسيا التي نظمتها اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بدولة قطر بالتعاون مع منظمة الخدمات الدولية لحقوق الانسان ومنتدى آسيا باسيفيك لحقوق الانسان ومقره مدينة سيدني الاسترالية تحت عنوان «المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان والمدافعون عن حقوق الانسان».
وقال الدكتورعلي بن صميخ المري الأمين العام للجنة الوطنية في كلمة له خلال حفل التكريم الذي أقامته اللجنة لتكريم المشاركين: ان العمل في مجال حقوق الإنسان تكليف لا يناله إلا المشهود لهم بالعلم والكفاءة.. مؤكدا حرص الجميع في منتدى الآسيا باسيفيك، والمنظمة الدولية لخدمات حقوق الإنسان أن ننتقي نخبة من أكفأ المدربين في مجال حقوق الإنسان حتى تؤتي ورشة العمل هذه أكلها.
ووجه الشكر لمنتدى الآسيا باسفيك ممثلة في سيرينا باشا مدير مشروع منتدى آسيا باسفيك والمنظمة الدولية لخدمات حقوق الانسان بجنيف وكل القائمين على هذه الورشة الذين ساهموا في نشر الوعي والتثقيف في مجال حقوق الانسان.
كما وجه الشكر لكل المشاركين في الورشة، معربا عن امله بان تكون حققت الورشة الاهداف المرجوة منها في نشر الوعي في مجال حقوق الانسان.
ومن جهتها وجهت سيرينا باشا الشكر للجنة الوطنية لحقوق الانسان في قطر لاستضافتها هذه الورشة التي ساهمت في نشر ثقافة حقوق الانسان والتعرف على الجهود التي تقوم بها اللجنة في هذا المجال حيث تم التعرض لكل القضايا التي تتعلق بمجال حقوق الانسان في المنطقة.
وأعربت عن املها بان تكون هذه الورشة خطوة ايجابية للمشاركة مع منتدى الآسيا باسيفيك ومؤسسات حقوق الانسان على مستوى العالم في عقد المزيد من ورشات العمل التي تتعلق بحقوق الانسان، مؤكدة أن منظمات حقوق الإنسان لها القدرة على الانخراط الدولي وتتمتع بقيمة كبيرة كشريك جوهري في واجب حقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والإقليمي ومشيرة إلى أهمية التركيز على مناقشة قضايا المدافعين عن حقوق الإنسان.
وقالت «تعلمنا الكثير من هذه الورشة وكانت خبرة جيدة بمشاركة العديد من المنظمات الدولية وتعرفنا على الوضع الممتاز لحقوق الانسان في العديد من الدول ..معربة ان املها بان تستمر مثل هذه الورش لاهميتها في التعرف على الجديد في مجال حقوق الانسان».
وناقش المشاركون على مدة خمسة أيام موضوعين رئيسيين من مواضيع الورشة هما القانون الدولي وحقوق الإنسان ثم المدافعون عن حقوق الإنسان وقاد النقاش في الورشة حول القانون الدولي سعادة المستشار باللجنة الوطنية الأستاذ محمد فؤاد بينما قاد النقاش حول المدافعين عن حقوق الإنسان كل من أندريه روكا وإنماكيولادي بار شيا.
ويأتي انعقاد هذه الورشة بالتعاون مع منتدى الآسيا باسيفيك «APF» ومنظمة الخدمات الدولية لحقوق الإنسان «ISHR» والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في غرب آسيا «NHRIs».
وتهدف الورشة لمساعدة الموظفين الرئيسيين في المؤسسات الوطنية على تفهم الدور والمهام المتعلقة بالمدافعين عن حقوق الإنسان والمعايير والآليات الدولية التي تحمي حقوقهم.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (15) لسنة 2003 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (15) لسنة 2003 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (8) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (15) لسنة 2003 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك