تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين30/6/2008 م

مقترح حول ادماج حقوق الطفل في المناهج الدراسية العسكرية
نظمتها القوات المسلحة ومجلس الأسرة بالتعاون مع اليونيسيف

الدوحة الراية:
انطلقت صباح أمس فعاليات البرنامج التدريبي حول دمج حقوق الطفل في المناهج الدراسية للكلية العسكرية ومعاهد التدريب التابعة للقوات المسلحة القطرية، نظم الفعاليات القوات المسلحة القطرية والمجلس الأعلي لشؤون الأسرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف وتستمر لمدة 5 أيام في فندق شيراتون الدوحة، وبمشاركة عدد من ضباط القوات المسلحة القطرية.
وتهدف الدورة التي تعتبر الأولي من نوعها علي المستوي العربي الي التعرف علي حقوق الطفل والتزامات الدول المصادقة علي اتفاقية حقوق الطفل من حيث تنفيذها بالاضافة الي التعرف علي آلية رفع التقارير الي منظمة الامم المتحدة وما انجزته دولة قطر في هذا المجال.
وسيناقش المشاركون عددا من الموضوعات المطروحة علي جدول أعمال الدورة منها منهجية دمج حقوق الطفل في المناهج الدراسية والمباديء العامة لاتفاقية حقوق الطفل والآلية الدولية لمتابعة تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل بالاضافة الي تقارير دولة قطر وآلية مناقشتها مع اللجنة الدولية والبروتوكول الاختياري حول مشاركة الاطفال في النزاعات المسلحة وبيعهم وغيرها من المحاور.
كما سيخلص المشاركون في ختام البرنامج الي صياغة مقترح حول ادماج الطفل في مناهج الكلية العسكرية والمعاهد التدريبية التابعة للقوات المسلحة القطرية.
ويحاضر في الدورة خبراء من منظمة اليونيسيف وهما الاستاذ غسان خليل رئيس برنامج حماية الطفولة في مكتبة منظمة اليونيسيف للدول العربية في الخليج، والقاضي الدكتور غسان رباح نائب الرئيس السابق للجنة الامم المتحدة لحقوق الطفل في جنيف.
ويأتي البرنامج في إطار اهتمام المجلس الأعلي لشؤون الأسرة كجهة وطنية تنسيقية تعني بمتابعة تنفيذ الاتفاقيات المعنية بالطفل والمصدقة عليها من قبل دولة قطر وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية المعنية بحقوق الطفل.

قانون رقم (1) لسنة 1979 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
قانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
قانون رقم (4) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1981 بتنظيم خدمة الضباط في القوات المسلحة
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2001 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار أميري رقم (53) لسنة 1998 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2006 بالموافقة على تسجيل وشهر جمعية مركز قطر لثقافة الطفل
قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 2007 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (20) لسنة 2001 بتنظيم البعثات الدراسية العسكرية
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة العسكرية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (31) لسنة 2006
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك