تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين30/6/2008 م

مذكرة تفاهم بين مصرف الريان وشركة أعمال

أعلن مصرف الريان بأنه قد وقع مذكرة تفاهم بين مصرف الريان وشركة أعمال وذلك بهدف إيجاد إطار ملائم يتم من خلاله توحيد وتنسيق جهود الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبصفة خاصة فيما يتعلق بالاستثمار الصناعي والتجاري والعقاري.
وقد تضمنت المذكرة اتفاق الطرفين على إنشاء شركة مساهمة خاصة تحت اسم "سي سان القابضة" برأسمال قدره عشرة ملايين ريال قطري يوزع مناصفة بين الطرفين. وستمارس الشركة نشاطها في مجالات الاستثمارات الصناعية والتجارية والعقارية داخل دولة قطر وخارجها.
تأتي هذه المذكرة تنفيذاً للسياسة التي وضعها مجلس إدارة مصرف الريان للتوسع في ظل المناخ الاقتصادي المشجع والنهضة الكبرى التي تشهدها دولة قطر.
وفي إطار التوسع أيضاً وبعد دخوله الأسواق السعودية من خلال شراكته الإستراتيجية في شركة كرناف، تقدم مصرف الريان إلى مصرف قطر المركزي بطلب للموافقة على فتح مكتب تمثيلي للمصرف في طرابلس بالجماهيرية الليبية، إضافة إلى طلب آخر تقدم به المصرف للمركزي في الأسبوع الماضي للحصول على الموافقة على مساهمته بنسبة 20% من رأسمال "الشركة الوطنية للمجمعات السكنية" وهي شركة مساهمة عمانية مقفلة قيد التأسيس، يبلغ رأسمالها المصرح به 50 مليون ريال عماني، ورأسمالها المسدد  25 مليون ريال عماني.

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
قانون رقم (5) لسنة 2002 بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (34) لسنة 2005 بشأن المناطق الحرة الاستثمارية
قانون رقم (11) لسنة 1981م بإصدار قانون الشركات التجارية
قانون رقم (1) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن مصرف قطر المركزي
قانون رقم (17) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
قانون رقم (19) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
مرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن مصرف قطر المركزي
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1993 بإنشاء مصرف قطر المركزي
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (11) لسنة 2006 بشأن تأسيس مصرف الريان (شركة مساهمة قطرية عامة)
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (163) لسنة 2004 بشأن تأسيس شركة مساهمة قطرية باسم (شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك