تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء2/7/2008 م

 أمرين أميريين : العسيري رئيساً للمحكمة الدستورية والعامري لمحكمة التمييز

الدوحة -قنا:
أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي أمس الأمر الأميري رقم (2) لسنة 2008 بتعيين السيد مبارك بن خليفة العسيري رئيسا للمحكمة الدستورية العليا ويباشر مهامه من تاريخ العمل بالقانون رقم (12) لسنة 2008 بإنشاء المحكمة الدستورية العليا. ونص الأمر الأميري علي أن يتولي رئيس المحكمة الدستورية العليا من تاريخ العمل بهذا الأمر الأميري اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قانون المحكمة الدستورية العليا المشار إليه عند العمل بأحكامه. وألغي الأمر كل حكم يخالف أحكامه. وقضي الأمر الأميري بالعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية. وقد أدي رئيس المحكمة الدستورية العليا اليمين القانونية أمام سمو أمير البلاد المفدي.
كما أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي أمس الأمر الأميري رقم (3) لسنة 2008 بتعيين السيد مسعود محمد العامري رئيساً لمحكمة التمييز. وألغي الأمر الأميري كل حكم يخالف أحكامه. وقضي الأمر الاميري بالعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية. وقد أدي رئيس محكمة التمييز اليمين القانونية أمام سمو أمير البلاد المفدي.

قانون رقم (13) لسنة 1971م بنظام المحاكم العدلية
قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
مرسوم رقم (21) لسنة 2007 بتعيين قاضٍ بمحكمة التمييز
مرسوم رقم (42) لسنة 2006 بتعيين قاضٍ بمحكمة التمييز
مرسوم رقم (2) لسنة 2005 بقبول استقالة قاضٍ بمحكمة التمييز من منصبه
أمر أميري رقم (6) لسنة 2003 بتعيين رئيس لمحكمة التمييز

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك