تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت5/7/2008 م

برنامج إقليمي لنشطاء حقوق الإنسان في دول المنطقة

الدوحة -قنا :
تنظم اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بالتعاون مع مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالجمهورية اليمنية برنامجا اقليميا لنشطاء حقوق الانسان في دول الجزيرة العربية والخليج وذلك خلال الفترة من السادس وحتي العاشر من شهر يوليو الجاري بفندق الملينيوم.
وتتضمن فعاليات البرنامج العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان ومن ذلك الخلفية الفلسفية والتاريخية لحقوق الانسان وحقوق الانسان من حيث الاطار والمصطلحات والشرعية الدولية وأجهزة الامم المتحدة المعنية بحقوق الانسان.
وتشمل فعاليات البرنامج ايضا التعريف بالحقوق المدنية والحقوق السياسية ومفهومها وآلياتها والاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب واهمية فض النزاعات بالطرق السلمية من خلال تعزيزثقافة الحوار والديمقراطية.
وكانت اللجنة الوطنية قد عقدت في الآونة الاخيرة سلسلة من البرامج وورش العمل في اطار سعيها نحو ترسيخ وتعزيز ثقافة حقوق الانسان ونشرها.
يشار الي ان اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالجمهورية اليمنية قد نظما مؤخرا بفندق الملينيوم وعلي مدي تسعة ايام دورة تدريبية للمدربين في مجال حقوق الانسان.

مرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2002 بإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك