تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين14/7/2008 م

خطة خمسية لتأهيل الكوادر الوطنية بالداخلية
بالاتفاق بين الوزارة والوكالة الوطنية للتطوير الشرطي ببريطاني
عقد دورات الترقي للضباط للقيادات الأولي والوسطي والعليا
تنفيذ دراسات تخصصية في مجال الجرائم الاقتصادية وإدارة الأزمات

 الدوحة - الراية:
تم الاتفاق بين وزارة الداخلية والوكالة الوطنية للتطوير الشرطي ببريطانيا علي تنظيم دورات تدريبية تخصصية بمعهد تدريب الشرطة وذلك في إطار الاستراتيجية الخمسية لوزارة الداخلية.
تم توقيع الاتفاق بحضور ورعاية سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية وحضور سعادة السيد رودي دروموند القائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة لدي الدولة والسيد كورت أير الرئيس الأكاديمي للوكالة والمقدم مايكل كول ملحق الدفاع بالسفارة.
وقع عن وزارة الداخلية سعادة اللواء الدكتور عبدالله يوسف المال المستشار القانوني لسعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية رئيس لجنة الإشراف علي تطوير معهد تدريب الشرطة، وعن الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي السيدة أنجيلا أوكونور رئيسة دائرة شؤون موظفي الوكالة.
وجاء التعاون مع الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي NPIA بعد الاطلاع علي تجارب العديد من الدول التي سبق لها التعاون مع الوكالة نظراً لخبرتها والأداء المتميز الذي تتمتع به.
وقد قام وفد من اللجنة المختصة بالتطوير بالوزارة بزيارات ميدانية لبعض الدول المتعاونة مع الهيئة، كما تمت زيارة كلية برامز هيل البريطانية وتم الاتفاق مع الوكالة لتدريب قيادات الصف الثاني بوزارة الداخلية من أجل إعداد كوادر قيادية للمراحل المستقبلية. اضافة الي عقد دورتين لقيادات الصف الثاني من الضباط بمعهد تدريب الشرطة بالدوحة ومدة كل دورة 8 أسابيع وسيتم الاستعانة بالكوادر التدريبية من الوكالة البريطانية.
هذا وسيتم التنسيق بين وزارة الداخلية متمثلة في لجنة التطوير والوكالة البريطانية في وضع خطة تدريبية في مجال التدريب العسكري والعلمي والمهني لرجل الشرطة.
وستبدأ الوزارة في تطبيق نظام الشرطي الشامل بما يتفقمع تأهيل رجال الشرطة في مختلف المهام الموكلة إليهم حيث ستبدأ في أكتوبر القادم الدورات الخاصة بهذا المجال ومدة كل منها ستة أشهر.. ويشمل التعاون مع الوكالة وضع دراسة وخطة لعقد دورات الترقي للضباط للقيادات الأولي والوسطي والعليا، وخطة أخري لتنفيذ عدد من الدراسات التخصصية في مجال مكافحة الجرائم الاقتصادية وإدارة الأزمات والكوارث وإدارة مسرح الجريمة وتطوير أعمال الدوريات الأمنية ودوريات المرور مع وجود تنسيق مع الوكالة لمتابعة هذه الدورات وتقييمها أولاً بأول كل ستة أشهر وكذلك الاستفادة من الدورات التي تعقد في كلية برامز هيل الدولية التابعة للوكالة الوطنية للتطوير الشرطي.. وكذلك مشاركة عدد من ضباط وزارة الداخلية في الخطة الاستراتيجية للاستعدادات التي تقوم بها الشرطة البريطانية لتنفيذ الخطة الأمنية للألعاب الأولمبية بلندن 2012م.
وأشارت السيدة أنجيلا أوكنور رئيسة الوفد رئيسة دائرة شؤون موظفي الوكالة ان الوكالة الوطنية للتطوير الشرطي تهدف الي تطوير مستوي الأداء الشرطي لمواجهة التحديات المستقبلية اضافة الي دعم الجهود التي تبذلها الأجهزة الشرطية في البلدان المختلفة بما يتناسب واحتياجاتها.. وطبيعة عملها في حفظ الأمن وتعزيزه لدي المواطن.
وأشادت بالتعاون البناء والمثمر مع وزارة الداخلية القطرية والروح الطيبة التي سادت في المراحل التنسيقية الأولي لمشروع عقد دورات قيادات الصف الثاني في قطر والذي يدخل حيز التنفيذ بعد الاتفاقية التي يوقعها الطرفان في هذا الصدد.. موضحة بأن الوكالة تسعي دائماً لخلق شراكة مع الأجهزة الشرطية وتوفير الحلول اللازمة التي تطلبها تلك الأجهزة.

قانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
قانون رقم (16) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
مرسوم بقانون رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (23) لسنة 1993 بشأن قوة الشرطة
معهد الشرطة يحتفل بتخريج الدورة الشاملة في الحاسب الآلي
معهد تدريب الشرطة يخرج الدورة الأولي لأعمال اللجان الانتخابية
معهد الشرطة يحتفل بتخريج دورة التحقيق في الحوادث المرورية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك