تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء23/7/2008 م

بروتوكول ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل بين قطر وسوريا
 وقعها الدكتور الدوسري ووزيرة الشؤون الاجتماعية
الوزيرة السورية تطلع علي تجربتي التقطير والضمان الاجتماعي بقطر

الدوحة - الراية:
شهدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أمس التوقيع علي البروتوكول الاضافي لاتفاقية تنظيم استخدام العمالة السورية في دولة قطر وتوقيع مذكرة التفاهم للتعاون في مجال العمل بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العربية السورية.
وقد قام بالتوقيع نيابة عن حكومة دولة قطر الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووقع نيابة عن حكومة الجمهورية العربية السورية الدكتورة ديالا الحج عارف وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وقد حضر مراسم التوقيع سعادة السيد حسين يوسف الملا وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وسعادة ناصر الحميدي مساعد وكيل الوزارة لشؤون العمل وسعادة عبدالرحمن الخليفي مدير الادارة الآسيوية والافريقية بوزارة الخارجية.
ويأتي توقيع هذه المذكرة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين والارتقاء بالعلاقات العمالية بينهما واستكمالا لاتفاق التعاون العمالي والاجتماعي.
هذا وقد قامت سعادة وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية بجولة داخل إدارات وزارة العمل يصاحبها سعادة وكيل الوزارة حسين الملا والسيد محمد عبدالله العطية مدير إدارة العلاقات العامة حيث قامت سعادتها بزيارة ادارة تنمية القوي العاملة الوطنية واستمعت الي شرح عن نشاطات الإدارة وأهم انجازاتها في الفترة السابقة من المسؤولين بها خاصة التوطين وتقطير الوظائف حيث اطلعت سعادتها علي برنامج تشغيل القوي العاملة الوطنية وشاهدت كيف يتقدم الباحث عن العمل وكيف يتم تعبئة الفورمات اللازمة ويتم توجيهها من قبل الإدارة الي الاماكن التي يرشح لها سواء في القطاع الخاص او الحكومي.
كما قامت سعادة الوزيرة بحضور عرض بقاعة الاجتماعات الكبري بالوزارة عن إدارة الشؤون الاجتماعية حيث قام سعادة أحمد النصر وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية بحضور السيدة نجاة العبد الله مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بشرح واف عن نشاطات إدارة الشؤون الاجتماعية وبشرح آلية صرف مساعدات الضمان الاجتماعي وأهم المستفيدين من هذا النظام كذلك قام وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية بعرض تجربة دولة قطر في مجال الأحداث وشرح قانون الأحداث واستراتيجية الأحداث في المرحلة المقبلة والسبل الكفيلة برعايتهم اجتماعيا ونفسيا وماديا.
كذلك عرض السيد النصر لمشاريع الشؤون الاجتماعية في المرحلة المقبلة ومشاركة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المهرجان الخليجي الأول للعمل الاجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الماضية وفوز الجناح القطري بأفضل جناح في المهرجان.
كما شرح سعادة أحمد النصر تجربة قطر في مساعدة الأسر المنتجة خاصة بمعرض فنة بسوق واقف حيث يعد أول معرض دائم للأسر المنتجة ترعاه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ويهدف الي مساعدة تلك الأسر بعرض منتجاتها المتميزة علي الجمهور.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (9) لسنة 1963 بتنظيم الضمان الاجتماعي
قانون رقم (38) لسنة 1995 بشأن الضمان الاجتماعي
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قانون رقم (23) لسنة 1994 بنظام الصلح في الجرائم المنصوص عليها في القانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
مرسوم رقم (39) لسنة 1991 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العربية السورية
مرسوم رقم (37) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العربية السورية
مرسوم رقم (38) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاق التعاون الاقتصادي والتجاري بين حكومة دولة قطر وحكومة الجمهورية العربية السورية
قرار أميري رقم (7) لسنة 1996 بشأن الضمان الاجتماعي
سوريا حريصة علي تعزيز العلاقات مع قطر
الأمير يصادق علي اتفاقية للتعاون الأمني مع سوريا
مشروع قانون الضمان الاجتماعي يزيد قيمة الاستحقاقات الشهرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك