تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الخميس 24 يُولْيُو 2008

اللجنة الدائمة للسكان تبحث القضايا السكانية
الدائمة للسكان تنتهي من إنجاز «سلسلة دراسات سكانية»

- نشوى سراج الدين :
علمت الشرق من مصدر مطلع ان اللجنة الدائمة للسكان تعتزم اصدار سلسلة دراسات سكانية خلال الفترة من يونيو 2008 إلى مارس 2009، تبحث في التحديات التي تواجه المجتمع القطري نتيجة لخصائص الوضع السكاني فيه، لسد النقص في المعلومات حول عدد من القضايا السكانية، وبخاصة النقص في تحليل المعطيات الإحصائية المتوافرة لمعرفة العوامل المحددة للظواهر السكانية المختلفة.
هذا واعتمد المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان خطة للبحوث والدراسات يعتمد بعضها على أحدث البيانات الإحصائية الصادرة عن جهاز الإحصاء وعن الجهات الأخرى المعنية بالقضايا السكانية في الدولة، بينما يستمد بعضها الآخر معطياته من مسوح ميدانية يجريها المكتب الفني على عينات من المجتمع القطري.
وتهدف سلسلة الدراسات هذه إلى رفع مستوى الوعي الاجتماعي بالمسائل السكانية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية، ومساعدة صناع القرار في الدولة على تحديد مواطن الخلل في التركيبة السكانية وما يمكن أن ينجم عن ذلك الخلل من مشكلات اجتماعية وثقافية وأمنية وغيرها... كما تهدف إلى اقتراح الحلول الممكنة لتصحيح إختلالات التركيبة السكانية وسبل معالجة ما ينجم عنها من مشكلات.
ومن ابرز الدراسات التى تعتزم إصدارها دراسة مؤشرات التنمية الاجتماعية المستدامة في دولة قطر الواقع والآفاق ، ودراسة مفهوم السياسات السكانية ومدى حاجة دول مجلس التعاون الخليجي إليها، بالاضافة إلى دراسة تحليلية حول اتجاهات ظاهرة المواليد والوفيات في دولة قطر خلال الفترة من عام 1970 إلى العام الجاري، إلى جانب دراسة اخرى حول الزواج والطلاق في دولة قطر ودراسة ظاهرة العمالة السائبة في الدولة، ودراسة حول العمالة الوافدة والعمالة الوطنية في الدولة كما تعتزم اصدار كتاب مرجعي شامل حول دولة قطر.

قانون رقم (2) لسنة 2007 بنظام الإسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2004 بإنشاء اللجنة الدائمة للسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (45) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (24) لسنة 2004 بإنشاء اللجنة الدائمة للسكان
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2008 بقواعد وإجراءات منح المنتفع بنظام الإسكان المبلغ المخصص لشراء الأرض وقرض الإسكان
انتهاء العمل بقانون الإسكان المؤقت
تطوير قاعدة بيانات متعلقة بالقضايا السكانية
3% نسبة الفائدة علي قرض الإسكان الإضافي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك