تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء30/7/2008 م

بنك بروة يوقع اتفاقية مع بيت المشورة لتعيين هيئة فتوى ورقابة شرعية
لتقنين معاملاته وفق الشريعة الاسلامية
د. خالد السليطى: أنشطة بنك بروة تشمل مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية
 د. أسامة الدريعى: بيت المشورة يؤسس أول حاضنة فى الخليج للرقابة الشرعية

– أحمد سيــد :
أبرم امس بنك بروة اتفاقية تعيين فتوى ورقابة شرعية مع بيت المشورة للاستشارات المالية للتعاون والعمل بين الطرفين لتدقيق أعمال البنك وفق احكام الشريعة الاسلامية .
وقع الاتفاقية عن بنك بروة الدكتور خالد ابراهيم السليطي عضومجلس ادارة البنك بينما وقع عن شركة بيت المشورة الاسلامية الشرعية الدكتورأسامة الدريعي مديرعام الشركة.
وقال الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي في تصريحات له بعد التوقيع ان أنشطة بنك بروة سوف تكون ضمن أغراض الاستثمار والتمويلات المصرفية والعقارية والصناعية والخدمية المختلفة ، موضحا ان البنك سوف يسعى لضمان التزامه في كل معاملاته وعملياته وفق أحكام الشريعة الاسلامية وايجاد المزيد من الصيغ الشرعية المناسبة لمواكبة التطورفي المعاملات المالية والاستثمارية .
ولفت الدكتوراسامة الدريعي ان بيت المشورة للاستشارات المالية يقوم بتدقيق شرعي مرخص لها قانونا وتتمتع بالخبرات العلمية والعملية الشرعية لتقديم النصح والمشورة والدعم الشرعي في كافة حقول الصناعة المالية والاسلامية محليا واقليميا بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ولها القدرة على القيام باعباء الهيئة الشرعية والتدقيق الشرعي الداخلي والخارجي .
واضاف ان بيت المشورة سيعمل جاهدا على تقديم خدماته لبنك بروة فى كافة المعاملات والمشاريع والأعمال التى يديرها او يقوم بها او ينوى ادارتها او التعامل فيها وكذلك جميع الخدمات والمنتجات التى يقدمها لعملائه والمتعاملين معه .. مشيرا الى ان فكرة تاسيس شركة بيت المشروة ولدت مع النمو غير المسبوق للمؤسسات الاسلامية ، الأمر الذي ادى الى ندرة فى الكوادر البشرية المتخصصة فى مجال الرقابة الشرعية على المعاملات المالية والمصرفية ، لاسيما وان المتخصصين فى هذا المجال من كبار السن الأمر الذي يستلزم اعداد جيل جديد من المتخصصين فى هذا القطاع المهم.
ونوه الدكتور اسامة الدريعى الى انه تم احتضان 18 طالبا وطالبا من كلية الشريعة وتم تدريبهم على اصول الرقابة الشرعية .. مؤكدا على ان هذه التجربة تعد أول حاضنة على مستوى دول الخليج متخصصة فى الرقابة الشرعية وخاصة وانها تشمل طالبات يعملن فى الرقابة الشرعية.   
يذكران بنك بروة الجديد مملوك بالكامل لشركة بروة العقارية وبرأس مال مصرح به قدره مليار ريال قطري ، المدفوع منه نصف مليار ريال ، وسيبدأ البنك نشاطه الى جانب البنوك المحلية خلال الربع الاخير من العام الجاري .
وأكد الدكتور خالد السليطي انه تم استئجار مبنى للبنك فى شارع حمد الكبير .. مؤكدا ان البنك بصدد استكمال اعداد وتطبيق جميع الأنظمة الفنية من خلال شركات متخصصة معنية بتنظيم المؤسسات والبنوك الاسلامية .
وأوضح انه تم تعيين 60 % من كادر البنك وننتظر بعض الكوادر التى ستنضم للبنك فى شهر اكتوبر المقبل .. منوها الى ان البنك يحرص على استقطاب الكوادر البشرية من القطريين المؤهلين حيث بلغت نسبتهم 68 % من اجمالي من تم تعيينهم بالبنك أي ما يقارب 60 موظفا قطريا .
وقال الدكتور خالد السليطى ان راس مال البنك سيزيد مع تزايد أنشطة وخدمات البنك لتلبية رغبات العملاء وتحقيق افضل انواع الخدمة لهم .. لافتا الى ان مجلس ادارة البنك سيحدد الوقت الذي يتم فيه ادراج البنك فى سوق الدوحة للأوراق المالية.
حضر توقيع الاتفاقية كل من عبد الله جبارة الرميحى مدير تنفيذي اول بشركة بروة العقارية ، وعبد الله محمد الهيل مدير تنفيذي اول بشركة بروة ، وسالم الكبيسي مدير ادارة الخدمات الادارية ببنك بروة .



قانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (26) لسنة 2002 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (14) لسنة 1995 بإنشاء سوق الدوحة للأوراق المالية
مرسوم بقانون رقم (14) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2005 بشأن هيئة قطر للأسواق المالية وشركة سوق الدوحة للأوراق المالية
قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (33) لسنة 2008 بتأسيس بنك بروة (شركة مساهمة قطرية خاصة)
قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (10) لسنة 2005 بتسمية أعضاء لجنة سوق الدوحة للأوراق المالية
توقيع مذكرة ادراج مشتركة بين سوقي الدوحة ومسقط اليوم
سوق مسقط المالي و سوق الدوحة يوقعان اتفاقية إدراج مزدوج

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك