تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الخميس7/8/2008 م

بدء الدراسة في 84 مدرسة مستقلة الشهر القادم
بينها 15 مدرسة جديدة
53 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية وتسليم 41 مدرسة خلال 3 شهور

- محمد عبد المقصود :
ينتظم أكثر من 53 ألف طالب وطالبة في 84 مدرسة مستقلة مطلع الشهر القادم تشمل جميع المراحل التعليمية يدرس بها بينها مدارس جديدة يجري تشغيلها للمرة الأولي ضمن مدارس الفوج السادس الشهر القادم بعد تأكيد وزارة التعليم عدم صدور قرار بتاجيل الدراسة الي ما بعد شهر رمضان.
وكانت 15 مدرسة مستقلة من مدارس الفوج الخامس التي استقبلت طلبات التحاق الطلاب بالمباني التي آلت إليها من وزارة التربية والتعليم فيما تم ارجاء افتتاح 6 مدارس أخري من نفس الفوج إلي العام الدراسي 2009-2010.
وأكد المجلس الأعلي للتعليم في تقرير حديث ان المدارس المستقلة يعمل بها قرابة 2673 معلماً وادارياً و 85 اخصائياً اجتماعياً قطرياً وغير قطري مشيراً الي ان عدد المدارس المستقلة بعد مرور 5 سنوات علي مبادرة تطوير التعليم وصل العام الدراسي الماضي إلي 73 مدرسة مستقلة بها 41182 طالباً وطالبة، ينتمون لأكثر من 40 دولة.
في سياق متصل يتسلم المجلس الأعلي للتعليم 41 مدرسة جديدة في غضون الثلاثة أشهر المقبلة لافتتاحها خلال العام الدراسي القادم الذي سيصل فيه.
وأكدت هيئة التعليم بالمجلس الأعلي للتعليم ان عددا من المدارس الجديدة ستكون جاهزة للتشغيل خلال الفترة المقبلة مشيرة إلي انها سيتم نقل طلاب مدارس الفوج الخامس التي تتخذ من مدارس وزارة التربية والتعليم مقارا لها الي المباني الجديدة بمجرد انتهاء تجهيزاتها
وتتوزع المباني الجديدة للمدارس بين مدينة الدوحة والمدن الخارجية. وتشتمل المدارس الجاري تنفيذها علي 25 فصلا دراسيا و5 معامل و9 صالات رياضية مكيفة مركزيا وصالة طابور داخلية، بالإضافة إلي غرفة للرسم ومطعم وملاعب خارجية ومواقف سيارات.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بتنظيم وزارة التربية والتعليم وتعيين اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة
لائحة الانضباط السلوكي بالمدارس قيد الدراسة
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية
التربية تعلن مواعيد الدراسة والاختبارات والعطلات للعام الدراسي 2008-2009

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك